الأحد  16 حزيران 2019
LOGO

الإدارة المدنية تكشف: هناك تفاوض مع السلطة لترميم الحرم الإبراهيمي

2019-06-12 02:09:12 PM
الإدارة المدنية تكشف: هناك تفاوض مع السلطة لترميم الحرم الإبراهيمي
الحرم الإبراهيمي

 

الحدث ـ محمد بدر

كشف رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه أجرى تفاوضا مع مسؤول في السلطة الفلسطينية، من أجل الموافقة على القيام بعمليات ترميم و"إصلاح" في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وقال رئيس الإدارة المدنية: "تجري مفاوضات بيني وبين مسؤول في السلطة الفلسطينية، حول ترميم سقف الحرم، والخدمات المتعلقة فيه، ولأن المناقشة مفتوحة للإعلام لا أستطيع التوسع أكثر".

وأكد، أن اتخاذ قرار أحادي بالترميم و"الإصلاح" يمكن أن يكون ضارًا، مضيفا "أريد أن استنفذ المفاوضات مع الأطراف الفلسطينية، وهذه هي أيضًا توصياتنا إلى المستوى السياسي".

ومن جانبه، دعا الحاخام هيليل هورويتز، قادة المستوطنين في الخليل، إلى "حل دائم للقضية المستمرة منذ سنوات"، وأضاف "الوضع غير طبيعي، من المستحيل مواصلة المفاوضات مع الفلسطينيين حوله طوال الوقت""

وسأل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، عضو الكنيست آفي ديختر، رئيس الإدارة المدنية: "هل هناك جدول زمني معين في إطار هذه القضية، أم أن كل الاعتماد على المفاوضات؟"، وأضاف ديختر "من خلال معرفتي بالسلطة الفلسطينية، فإن فرص التوصل لاتفاق ضئيلة".

وردا على استفسارات ديختر، قال رئيس الإدارة المدنية إن "المفاوضات مكثفة، وفي أسابيع سنكون على معرفة كاملة بقرار السلطة بالخصوص، وإذا قرر المستوى السياسي القيام بذلك بشكل أحادي الجانب، فإننا سنقوم بتنفيذ ذلك".

وقال ممثل مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: "نحن نتابع عن كثب المفاوضات التي تجري بالخصوص، وأجرى مجلس الأمن القومي مناقشات مع جميع الهيئات، ونقترب من اتخاذ القرار المناسب، في حال تعثرت المفاوضات".