السبت  24 آب 2019
LOGO

انتقادات داخلية واسعة لنتنياهو بعد الصاروخ الأخير

2019-06-13 10:02:47 AM
انتقادات داخلية واسعة لنتنياهو بعد الصاروخ الأخير
رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

انتقد زعيم حزب "حوسين يسرائيل"، بني غانتس، سلوك حكومة الاحتلال الإسرائيلية تجاه قطاع غزة، وقال إن "نتنياهو قوي فقط بالشعارات والخطابات"، مضيفا "استمرار حماس بإطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة يؤكد أننا فقدنا الردع، وفقط القوة العسكرية هي التي توضح لحماس بأن إسرائيل قوية".

ومن جانبه، انتقد عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن، عضو الكنيست موتي يوغيف، الرد الإسرائيلي على إطلاق صاروخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة خلال الليلة الماضية، وقال "منذ أسابيع وحتى اللحظة، تقود المؤسسة الأمنية معادلة خاطئة في مواجهة قطاع غزة، وعلينا أن نتخذ قرارا بإخضاع الإرهاب من خلال ضرب رؤوسه".

كما وانتقد عضو الكنيست إيلي أفيدار السياسة الإسرائيلية في قطاع غزة، وقال إنه "بعد إطلاق صاروخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة الليلة الماضية، ما هو الثمن الذي يريد أن يدفعه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لحماس حتى توقف النار، 5 مليون، 10 مليون، 60 مليون؟!".

صباح اليوم، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أنظمة الإنذار الإسرائيلية تمكنت من رصد صاروخ واحد أطلق باتجاه المستوطنة، زاعما أن نظام القبة الحديدية استطاع إسقاط الصاروخ، مضيفا أن "الجيش سيواصل العمل ضد محاولة المساس بالمستوطنين"، محملا حركة حماس في قطاع غزة، المسؤولية الكاملة عن قصف مستوطنة "نيريم" ليلة أمس.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، عدة مواقع في قطاع غزة. وأشار مراسل الحدث في غزة، أن طائرات الاحتلال قصفت أراض زراعية في رفح وخانيونس وحي الزيتون دون وقوع إصابات.

الليلة الماضية، أعلن منسق نشاطات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، كميل أبو ركن، عن فرض إغلاق بحري كامل على قطاع غزة، بذريعة استمرار إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة. وكانت آخر مرة تم فيها فرض إغلاق كامل على البحر في قطاع غزة خلال التصعيد الأخير، منذ حوالي شهر ونصف.