الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النقد توقع مذكرة تفاهم مع (بي سل) للاتصالات لتزويدها بخدمة الاستعلام الائتماني

2019-06-19 10:47:24 AM
النقد توقع مذكرة تفاهم مع (بي سل) للاتصالات لتزويدها بخدمة الاستعلام الائتماني



الحدث الاقتصادي

وقّع محافظ سلطة النقد عزام الشوا، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة "بي سل" للاتصالات والتكنولوجيا المتطورة سعيد برانسي.

وتهدف هذه المذكرة إلى تزويد سلطة النقد شركة "بي سل" بخدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحد، لاستفادة الشركة من هذا النظام المطور الذي يضم قاعدة بيانات تقوم بتوفير بعض المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم أفراداً أًو مؤسسات، وتصنيفهم على نظام الشيكات المعادة.

وأكد الشوا مضي سلطة النقد في تشجيع وزيادة عدد شركات القطاع الخاص المستفيدة من نظام الاستعلام الائتماني الموحد، بهدف تعزيز مكانة تلك الشركات وقدراتها الاستثمارية وحمايتها من التعرض لمشاكل في السيولة النقدية أو الملاءة الائتمانية، في إطار جهود سلطة النقد لضمان سلامة واستقرار العمل المصرفي والرقابة عليه، وتشجيع النمو الاقتصادي في فلسطين.

وعبر برانسي عن تقديره لجهود سلطة النقد في تحسين وتطوير بيئة العمل المصرفي، وأكد أنه وبالرغم من الظروف المالية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في هذه الأيام، يعد دور مثل هذه الأنظمة ذات أهمية كبيرة في مساعدة الشركات والمؤسسات الخاصة في الاطلاع على بيانات عملائهم ومنحهم التسهيلات بكل ثقة وطمأنينة.