الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد: حراك مصري إيجابي نشط فيما يتعلق بملف المصالحة

2019-06-19 10:01:29 PM
الأحمد: حراك مصري إيجابي نشط فيما يتعلق بملف المصالحة
عزام الأحمد

الحدث الفلسطيني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن المصريين أبلغوا الفلسطينيين أن هناك تطورا إيجابيا في ملف إنهاء الانقسام ويريدون استكمال المشاورات مع حركة حماس.

وأضاف الأحمد، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن هناك تحركا مصريا نشطا في هذه المرحلة، ومن المتوقع أن يقوم وفد مصري بزيارة إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس.

وأشار، أن هناك بعض الخلافات مع عدد من الوفود العربية المشاركة في اجتماعات البرلمان العربي في القاهرة، حول مؤتمر المنامة الذي سيعقد الأسبوع المقبل بتنظيم من الإدارة الأمريكية. قائلا: تم وضع الصيغة التي تم التوافق عليها في لجنة فلسطين.

وتابع الأحمد، أن "قرارات البرلمان العربي جميعها تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية ورفض صفقة القرن وضد الورشة الاقتصادية التي تنظمها الإدارة الأميركية، وضد الموقف الأميركي حول القدس واللاجئين والاستيطان، بالإضافة إلى توفير شبكة الأمان المالية العربية، والكف عن إصدار البيانات دون تنفيذها، وتبني رؤية الرئيس محمود عباس التي طرحها أمام مجلس الأمن العام الماضي بعقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، بديلا عن التحرك الأميركي لأنها لم تعد وسيطا" .