الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكويت: عدم التطبیع مع إسرائیل أحد ثوابتنا للتعامل مع القضیة الفلسطینیة

2019-06-27 07:35:15 PM
الكويت: عدم التطبیع مع إسرائیل أحد ثوابتنا للتعامل مع القضیة الفلسطینیة
شبان من غزة يرفعون اعلام الكويت

الحدث العربي والدولي

قال نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله، إن عدم مشاركة الكویت في ورشة المنامة جاء انسجاماً مع موقفھا المبدئي من القضیة الفلسطینیة واستجابة لبیان مجلس الأمة الصادر بالإجماع بعدم المشاركة.

وأكد في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة، الیوم الخمیس، أن ھناك ثوابت كویتیة للتعامل مع القضیة الفلسطینیة في مقدمتھا عدم التطبیع مع إسرائیل ما لم تتحقق استحقاقات أساسیة تلبي مطالب وھموم الشعب الفلسطیني.

وقال الوزير، إن الكویت موقفھا ثابت فیما یتعلق بالقضیة الفلسطینیة وھو دعم السلطة والشعب الفلسطیني لتحقیق مطالبھم الشرعیة مشیرا إلى أن "القضیة الفلسطینیة ھي القضیة المركزیة الأولى للأمة العربیة".

وأعرب الجارالله عن تطلع الكویت بأن تعمل الدول الكبرى المعنیة بمستقبل السلام في الشرق الأوسط بالأخذ في الاعتبار قرارات الشرعیة الدولیة ومبادرة السلام العربیة، والتي ترتكز على مبدأ الدولتین والتي ستراعي مصالح الشعب الفلسطیني.

وكانت قد اختتمت يوم أمس الأربعاء، ورشة عمل في المنامة عاصمة البحرين، أطلقت فيها واشنطن الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، وتقترح الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وإيجاد مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي، على أن يمتد تنفيذها على عشرة أعوام، كما وتشمل دعم الدول المجاورة لفلسطين، وهي لبنان والأردن ومصر، بحسب البيت الأبيض.