السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هجوم إسرائيلي واسع على مواقع للحرس الثوري والجيش السوري وحزب الله

2019-07-01 08:37:25 AM
هجوم إسرائيلي واسع على مواقع للحرس الثوري والجيش السوري وحزب الله
جيش الاحتلال الإسرائيلي في سوريا

 

الحدث ـ محمد بدر

 أفادت مصادر إسرائيلية وسورية، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ هجوما هو الأوسع خلال الأشهر الأخيرة على 10 مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري والحرس الثوري وقوات حزب الله في أنحاء مختلفة من سوريا.

ووفقًا للمصادر، فإن الطائرات الإسرائيلية هاجمت مطار المزة العسكري في دمشق، ومقرا لحزب الله والحرس الثوري جنوب دمشق، ومنشآت عسكرية ومركز بحوث عسكرية سورية، وسلسلة من قواعد ومعسكرات حزب الله في جبال القلمون التي تفصل سوريا ولبنان، وقواعد للحزب في مدينة حمص.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية لموقع تيك ديبكا العبري، إن "إسرائيل امتنعت مؤخرًا عن مهاجمة أهداف لإيران وحزب الله في سوريا لمنح الجهود الأمريكية والروسية فرصة للوصول إلى حل سياسي يضمن خروج الإيرانيين والمجموعات الموالية لهم.

وأفادت وسائل إعلام سورية أن أربعة مدنيين، بينهم طفل، استشهدوا في الهجوم الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأفاد التلفزيون السوري بأن أنظمة الدفاع السورية تصدت لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من الأجواء اللبنانية، وصرح مصدر عسكري سوري رسمي لوسائل الإعلام السورية بأن أنظمة الدفاع أسقطت معظم الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية.

الأسبوع الماضي، أشار مستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف إلى الهجمات الإسرائيلية في سوريا، قائلاً إنها "غير مرغوب فيها". وأضاف باتروشيف خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد في القدس مع مستشاري الأمن القومي الأمريكي جون بولتون والإسرائيلي مائير بن شبات، أن  "تعزيز الحوار هو الطريقة الأفضل لحل الإشكاليات في سوريا".