الجمعة  20 أيلول 2019
LOGO

"حارسة نارنا الدائمة" في متحف ياسر عرفات

2019-07-07 11:19:12 AM
زاوية من معرض "حارسة نارنا الدائمة" في متحف ياسر عرفات

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

يفتتح متحف ياسر عرفات اليوم الأحد، معرض "حارسة نارنا الدائمة" ضمن سلسلة المعارض التي يقدمها المتحف تقديراً للمرأة الفلسطينية، والذي يستمر حتى 15 كانون الأول/ديسمبر 2019، في قاعة المعارض بالمتحف.

وفي مقابلة مع "الحدث"، قال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة ياسر عرفات، فارس صقر، إن هذا المعرض هو السادس في سلسلة المعارض التي يقدمها المتحف، ويأتي هذا المعرض تقديرا للمرأة الفلسطينية وتعزيزا لدورها الفلسطيني لنيل حريتها واستقلالها، وأيضا دعما لصمودها في أخذ حقوقها الكاملة.

وأضاف صقر أن تسمية المعرض جاءت استلهاما مما جاء في إعلان استقلال دولة فلسطين عن المرأة، "والمرأة الفلسطينية الشجاعة، حارسة بقائنا وحياتنا، وحارسة نارنا الدائمة"، وهو دعم لصمود تواجدها في جميع الأماكن.

وأضاف، أنه سيشارك في هذا المعرض 13 فنانة فلسطينية، واحدة منهن ابنة الجولان السوري المحتل، حيث سيقدمن أعمالهن بشكل خاص في هذا المعرض، الذي يحتوي على مجموعة من اللوحات الفنية والمنحوتات التي تحتوي على أبعاد كثيرة تعكس صورة المرأة الفلسطينية في جميع أماكن تواجدها مثل: "المرأة والثورة، المرأة والعمل، المرأة والحياة،...".

وأوضح صقر، أن أهمية هذه المعارض تأتي لتشكيل ثقافة الشعوب وزيادة الوعي الثقافي، لأن الفن يلعب دورا كبيرا في التأثير.

وأشار صقر، أن ما يميز هذا المعرض هو أنه يقدم أعمالا فنية لفنانات فلسطينيات، "اعتقادا منا بأن هؤلاء الفنانات هم الأقدر على التعبير عن هموم وطموحات المرأة الفلسطينية.