الخميس  04 آذار 2021
LOGO

ترامب مهددا إيران: لن تحصلوا على أسلحة نووية

2019-07-08 08:42:07 AM
ترامب مهددا إيران: لن تحصلوا على أسلحة نووية
الرئيس الأمريكي ترامب

الحدث ـ محمد بدر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "إيران تقوم بالكثير من الأشياء الخطيرة"، مضيفًا "يجب أن تكون إيران حذرة"، وذلك في تعقيبه على إعلان إيران أنها سترفع مستوى تخصيب اليورانيوم بما يتجاوز المسموح به في الاتفاق النووي.

وشدد ترامب على أن إيران "لن تحصل أبداً على أسلحة نووية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، إن "قرار إيران بتجاوز  نسبة تخصيب اليورانيوم سيؤدي إلى مزيد من العزلة وعقوبات أخرى، لأن وجود أسلحة نووية بحوزة النظام الإيراني أمر خطير للغاية".

وأصدر متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية بيانًا قال فيه: "ألمانيا وشركاؤها في الاتحاد الأوروبي قلقون جدًا بشأن إعلان إيران استئناف تخصيب اليورانيوم بما يتجاوز الحد المسموح به في الاتفاق النووي... نحن الآن في انتظار مزيد من المعلومات من الوكالة النووية التابعة للأمم المتحدة".

وأضاف المتحدث: لقد طالبنا إيران مرارًا وتكرارًا بعدم اتخاذ مزيد من الخطوات التي قد تهدد الاتفاق النووي، وندعو إيران إلى تجميد الخطوات التي اتخذتها والعودة عنها.

كما دعا الاتحاد الأوروبي إيران إلى وقف وسحب جميع الأنشطة التي تتعارض مع التزاماتها بالاتفاق النووي، بما في ذلك إنتاج اليورانيوم المخصب، وطالبها بالالتزام بالاتفاق.