الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طرق العناية بالبشرة الدهنية

2019-07-09 01:57:34 PM
طرق العناية بالبشرة الدهنية
فتاة تقوم بتنظيف وجهها

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

البشرة النظرة الخالية من الشوائب، حلم يراود كل فتاة للحصول عليها، خصوصا إذا كانت تعاني من البشرة الدهنية ومشاكل أخرى، مثل الجفاف وظهور بثور، لذلك تحتاج البشرة الكثير من العناية والنظافة لكي تبدوا بصورة جيدة، وهذا ما ستخبرنا به خبيرة البشرة بالطرق الطبيعية الهام البغدادي.

وقالت بغدادي، لـ "الحدث" أن البشرة الدهنية اذا لم يتم العناية بها بشكل يومي ستؤدي الى ظهور العديد من المشاكل، منها إنسداد في المسام، وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء على البشرة، لذلك تتطلب البشرة الدهنية من الشخص العناية الكافية، ويكون ذلك من خلال تطبيق بعد من الوصفات الطبيعية والأدوية، للحصول على نتائج جيدة ومضمونة.

وأضافت بغدادي، أن هناك العديد من النصائح للحصول على بشرة خالية من البثور.

1_  إزالة المكياج، وتنظيف اثاره خاصة قبل الخلود الى النوم، لأن عدم إزالة المكياج عن البشرة يؤدي الى إنغلاق في المسامات، وظهور حب تحت الجلد.

2_ لمس البشرة، عدم لمس بشرة الوجه، دون القيام بغسل اليدان، لأن اليدان تحتويان في أغلب الأوقات على الجراثيم، فتسبب في التهاب حبوب الوجه.

3_ نوع المكياج، ينصح بعدم إستخدام المكياج ذو الجودة الرديئة، وكذلك الإنتباه جيدا لتاريخ إنتاء الصلاحية، لأن استخدام المكياج السيء يؤدي الى تراكم الجراثيم وإنتشار للحبوب وتهيجها.

4_ الحالة النفسي، تعمل الضغوطات النفسية على زيادة إنتشار والإصابة بالحبوب.

5_ أدوات المكياج، يجب غسل وتنظيف الأدوات المستخدمة في وضع المكياج، لأن هذه الأدوات تعتبر موطن جيد لتراكم الجراثيم بشكل كبير.