الأحد  21 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فعاليات يوم التراث الفلسطيني ومعرض خيرات فلسطين بنسخته الثالثة

2019-07-15 10:24:47 AM
فعاليات يوم التراث الفلسطيني ومعرض خيرات فلسطين بنسخته الثالثة
خلال المشاركة في يوم التراث الفلسطيني في مدينة البيرة

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

تفتتح بلدية البيرة اليوم الإثنين 15 تموز، فعاليات يوم التراث الفلسطيني ومعرض خيرات فلسطين للسنة الثالثة على التوالي في ساحة مركز البيرة الثقافي، والتي تستمر حتى مساء يوم الأربعاء 17 تموز.

وقالت مديرة دائرة العلاقات العامة في بلدية البيرة جميلة عواودة، إن ما يميز يوم التراث الفلسطيني هذا العام هو وجود معرض خيرات فلسطين بنسخته الثانية، والذي يضم 35 جمعية تعاونية وربات بيوت وأصحاب حرف بسيطة.

وأضافت، أن يوم التراث الفلسطيني سيحتوي على فقرات فنية، وعرض أزياء للثوب الفلسطيني من كافة المدن والمناطق الفلسطينية، مثل: الثوب البيراوي، ثوب اللد، ثوب دير طريف وغيرها.

وأوضحت عواودة، أن الهدف الأساسي لهذه الفعاليات هو "تعزيز هويتنا الفلسطينية وتمسكنا بتراثنا الفلسطيني"، خاصة في ظل إعطاء بلدية البيرة أولوية كبيرة لموضوع التراث الفلسطيني، كما وتأتي هذه الفعاليات أيضا لدعم المنتج الفلسطيني وإظهاره للناس بصورة جيدة، خاصة أن هناك الكثير من المنتجات الفلسطينية تتفوق في جودتها على المنتجات المستوردة والإسرائيلية.

وأشارت عواودة، أن المعرض هذا العام تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وبدعم من بنك الاستثمار الفلسطيني، حيث سيكون مفتوحا للجميع.

وبحسب برنامج الفعاليات، سيتخلل اليوم الأول كلمة لمحافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ويليها عرض لفرقة أصايل للفنون الشعبية، وفرقة ناي، وبعدها ستبدأ فقرة عرض أزياء تراثي لكل المدن الفلسطينية والحديث عن لباس كل مدينة بشكل مقتضب، وتم تخصيص الأيام المتبقية لصالح المعرض وعرض المنتجات.