الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

د.غنام تضع القنصل البريطاني العام في صورة تبعات قرصنة الاحتلال لأموالنا

2019-07-02 02:17:16 PM
د.غنام تضع القنصل البريطاني العام في صورة تبعات قرصنة الاحتلال لأموالنا

 

الحدث المحلي 

 استقبلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام القنصل البريطاني العام في القدس فليب هول اليوم الثلاثاء، ووضعته في صورة مستجدات الاوضاع  واستمرار تنكيل الاحتلال بحق شعبنا في القدس والضفة الغربية، وأطلعته على تبعات الأزمة المالية وقرصنة الاحتلال لأموال المقاصة، وتبعات ذلك على المواطن الفلسطيني وحياته المعيشية.

وأكدت د.غنام أن حكومة الاحتلال تعمل على تقويض مقومات قيام الدولة الفلسطينية، وأنها بحجزها أموالنا تخالف جميع الاتفاقيات الموقعة، ما يعني أن إسرائيل تعمل وفق خطة وسياسة ممنهجة وبدعم أمريكي على انهاء القضية الفلسطينية .

وطالبت د.غنام، بريطانيا والمجتمع الدولي العمل جديا للضغط على الاحتلال من أجل الافراج عن اموالنا كاملة دون اي اقتطاعات، والزام اسرائيل على الانصياع للقوانين والشرائع الدولية،

 وشددت على أن موقف شعبنا وقيادته الاستمرار  برفض استلام الاموال منقوصة، وأن عائلات الشهداء والأسرى اولوية، وكما قال الرئيس محمود عباس لو بقي معنا قرشا واحدا لدفعناه للاسرى وعائلات الشهداء .    

  وأشارت، إلى أن الشعب الفلسطيني ورغم الازمة المالية والظروف الصعبة التي يمر بها الا أنه مصر على الصمود حتى تحقيق حلمه باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحرير كافة اسرانا من سجون الاحتلال، ورفض المشاريع التصفوية وما تسمى بصفقة القرن والوساطة الامريكية المنفردة للمفاوضات بعد قرار ترمب بشأن القدس.  

ومن جهته ثمن القنصل هول اللقاءات الثنائية المشتركة والتي من شأنها تعزيز العلاقات الفلسطينية البريطانية، واكد تعاطف الحكومة البريطانية مع الشعب الفلسطيني في ظل الأزمة الحالية وعملها على المساعدة بايجاد حل لها، ودعم بلاده لحل الدولتين .