السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السعودية وكوريا الشمالية في لقاء الجريحين بأمم آسيا

2015-01-13 10:38:35 AM
 السعودية وكوريا الشمالية في لقاء الجريحين بأمم آسيا
صورة ارشيفية
 
الحدث- استراليا
 
يصطدم المنتخب السعودي، غدا الأربعاء، بنظيره الكوري الشمالي في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في أستراليا في لقاء نطلق عليه لقاء الجريحين.
 
وتلقت السعودية هزيمة من الصين في الجولة الأولى بهدف دون رد، وبالنتيجة ذاتها، خسر منتخب كوريا الشمالية من أوزباكستان.
 
وسيودّع الخاسر من لقاء الغد البطولة القارية، لتكون مباراته الأخيرة في مرحلة المجموعات لا جدوى منها.
 
وسيخوض الاخضر مواجهته الثانية من دون أفضل لاعب أسيوي لعام 2014 ناصر الشمراني الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في النهائيات قبل المباراة الأولى.
 
ويدخل الروماني أولاريو كوزمين مدرب المنتخب السعودي المباراة الثانية الرسمية له، وهو يدرك تماما أن هناك الملايين ينتظرون الانتصار الأول له مع الأخضر بعد أن مني بالخسارة في مباراتيه الوديتين  أمام البحرين وكوريا الجنوبية، ثم الصين في افتتاحية أمم أسيا.
 
ومن المرجح أن المدرب الروماني سيتحفظ مع بداية المباراة، دون المغامرة على فتح اللعب، مع تكثيف اكبر عدد من اللاعبين في منطقة وسط الملعب لفرض سيطرته عليها مع التركيز على الضغط على حامل الكرة وإغلاق كافة المنافذ الدفاعية أمام الهجوم الكوري الشمالي.
 
وسيكون نايف هزازي، ونواف العابد، وسلمان الفرج الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها كوزمين في موقعة الغد.
 
على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الكوري الشمالي لتحقيق المفاجأة، ومحاولة عبور "الأخضر" السعودي.
 
ومشكلة الفريق لا تنحصر في قوة المواجهات التي تنتظره في البطولة الأسيوية وإنما تمتد إلى التغيير الطارئ في إدارته الفنية قبل أيام من البطولة حيث جاء قرار الاتحاد الأسيوي للعبة بإيقاف المدرب يون جونج سو عن التدريب لمدة 12 شهرا ليضع الفريق في مأزق حقيقي قبل خوض البطولة القارية.
 
ومع تأكد غياب سو عن البطولة الأسيوية المرتقبة في أستراليا ، لجأ اتحاد كوريا الشمالية للعبة إلى إعادة المدرب جو تونج سوب الذي كان مدربا للفريق في النسخة الماضية من كأس آسيا عندما تعادل مع المنتخب الإماراتي في المباراة الأولى ولكنه خسر المباراتين التاليتين أمام إيران والعراق.
 
ويدرك سوب نقاط القوة والضعف في الفريق جيدا كما سبق له العمل مع عدد كبير من لاعبي المنتخب الكوري الشمالي ولكنه سيكون بحاجة إلى مساعدة اللاعبين البارزين بالفريق من أجل اجتياز عقبة الوقت الضيق للاستعداد قبل البطولة، حيث سيكون الاعتماد على أحد الأعمدة الأساسية وهو باك نام تشول الفائز بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس التحدي عام 2012.