الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو مرزوق: سياسة موسكو تجاه فلسطين والمصالحة بناءة

2019-07-16 10:54:53 AM
 أبو مرزوق: سياسة موسكو تجاه فلسطين والمصالحة بناءة
رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة حماس، أبو مرزوق

 

حدث الساعة 

قال رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الثلاثاء، إن سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني، وكذلك فيما يخص ملف المصالحة الفلسطينية، سياسة "بناءة".

وأضاف موسى أبو مرزوق، أن زيارته الحالية إلى موسكو "جاءت بدعوة من السيد ميخائيل بوغدانوف، وطبعا هي ليست بالدعوة الجديدة، فهو صديق عزيز، وتتكرر الزيارات من فترة طويلة، بين الحين والآخر نتشاور حول مجمل قضايا المنطقة، و بالأخص قضيتنا التي نحن معنيون فيها بشكل أساسي، ومعروف أن القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني دائما تحظى بالأهمية الكبرى في وزارة الخارجية الروسية، كون القضية الفلسطينية هي مفتاح علاقات الشرق الأوسط بمجمله"​​​.

وتابع، أبو مرزوق، "نحن نرحب بهذه الزيارات لأن سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني سياسة بناءة فيما يخص المصالحة الفلسطينية والخروج بوحدة الموقف الفلسطيني، ومن الأهمية بمكان أن تستمر الجهود الروسية في الموضوع الفلسطيني".

فيما أوضح القيادي الفلسطيني أن "هناك ملفات كثيرة متعلقة بهذا الموضوع، يوجد ملف المصالحة، وملف الأوضاع الساخنة في قطاع غزة والحصار على قطاع غزة، وصفقة القرن، ومؤتمر البحرين، وأمريكا وسياسات ترامب تجاه المنطقة بمجملها، والقضية الفلسطينية بشكل خاص".

يجدر الإشارة إلى أن أبو مرزوق، يزور موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.