السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يهدم بئر مياه ويعتدي على المواطنين في الخليل (فيديو)

2019-07-16 09:03:51 PM
الاحتلال يهدم بئر مياه ويعتدي على المواطنين في الخليل (فيديو)
قوات الاحتلال تعتدي على المواطنين في الخليل (تصوير: مصعب شاور)

الحدث- إبراهيم أبوصفية 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، بئر مياه في منطقة "واد  الغروس" شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل الحدث في الخليل، أن قوة من جيش الاحتلال وحرس الحدود والإدارة المدنية، برفقة جرافة وحفار، داهمت المنطقة الشرقية لمدينة الخليل، وحاصر الجنود موقع واد الغروس؛ حيث شرعت الجرافات بهدم بئر مياه تعود ملكيته للمواطن زياد الجعبري.

وأوضح أن خلال عملية الهدم، اعتدى جنود الاحتلال على الأهالي والصحفيين والنشطاء الذي تواجدوا من أجل صد الاقتحام. مشيرا إلى أن عملية الهدم استمرت لساعتين حتى إنهاء أثار البئر.

وأوضحت مصادر محلية لـ"الحدث"، أن لحظة انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة، أمطر جنود الاحتلال الأهالي بالقنابل الغازية والصوتية.

وبدوره،  قال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان عارف جابر، إن نشطاء التجمع تلقوا اتصالا من المواطنين في منطقة واد الغروس، الواقعة قرب مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي مدينة الخليل، بأن قوات الاحتلال  قد شرعت بهدم بئر مياه يستخدم لري المزروعات.

وأوضح، أنه بعد وصولهم للموقع، قام جنود الاحتلال بالاعتداء عليهم، حيث أصيب الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون، وتم اعتقال مواطن من عائلة البكري.

وبين أن جرافات الاحتلال قامت بتخريب البئر ودفنه، حيث تدفقت المياه للأراضي المجاورة.