الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

4 ملاعب تحتضن منافسات أمم أفريقيا 2015

2015-01-13 01:18:51 PM
 4 ملاعب تحتضن منافسات أمم أفريقيا 2015
صورة ارشيفية
الحدث-وكالات

 تحتضن 4 ملاعب النسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستنطلق فعالياتها في غينيا الاستوائية بداية من يوم السبت المقبل.
 
يأتي في مقدمة تلك الملاعب، ملعب باتا الذي يقع في مدينة باتا (شرق)، ويتسع لما يقرب من 40 ألف متفرج، وأقيم عليه حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2012، التي أقيمت في غينيا الاستوائية والغابون، وأحدى مباراتي نصف النهائي.
 
وتقام على الملعب منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية، والغابون، والكونغو، وبوركينا فاسو.
 
كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي، ونصف النهائي، والنهائي.
 
أما ثاني الملاعب التي ستستضيف البطولة الأفريقية فهو ملعب نوفو ايبيبيان الذي يقع في مدينة إيبيبيان (شمال شرق)، ويتسع لما يقرب من 22 ألف مشجع، واستضاف هذا الملعب منافسات المجموعة الثانية من بطولة الأمم الأفريقية 2012.
 
وتقام على هذا الملعب منافسات المجموعة الثانية وهي تونس، وزامبيا، والرأس الأخضر، وجمهورية الكونغو الديموقراطية، كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي.
 
أما ثالث الملاعب فهو ملعب مونجومو، ويقع في مدينة مونجومو (شمال شرق)، ويسع لعدد 15 ألف مشجع، ويحتضن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات غانا، والجزائر، والسنغال، وجنوب أفريقيا، كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي.
 
أما رابع الملاعب التي ستستضيف البطولة فهو استاد مالابو الدولي في العاصمة، ويسع لعدد 6 آلاف متفرج، ويستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الكاميرون، وكوت ديفوار، ومالي، وغينيا.
كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
 
وستقام النسخة الثلاثين من أمم أفريقيا بغينيا الاستوائية بين يومي 17 يناير/ كانون الثاني الجاري والثامن من فبراير/ شباط المقبل.