الإثنين  26 آب 2019
LOGO

تفاصيل اجتماع سري بين قادة حماس وحزب الله

2019-07-22 09:55:44 PM
تفاصيل اجتماع سري بين قادة حماس وحزب الله
شعار حزب الله وحماس

 

الحدث - عبد العزيز صالحة

التقى مسؤول كبير في حزب الله مع مسؤولين كبار من حركة حماس من أجل إعادة العلاقات بين النظام السوري وحماس إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الأزمة في سوريا.

وادعت هيئة البث الإسرائيلية أن وفيق صفا المعروف بوزير دفاع حزب الله التقى بالقياديين في حماس صالح العاروري وماهر صلاح في بيروت في إطار الوساطة لحماس عند النظام السوري.

وأبلغ القيادي في حزب الله كلا من العاروري وصلاح، بأن الرئيس السوري لا يريد السماع حتى لكل ما يتعلق بعودة العلاقات بين حماس ونظامه، الذي استعاد عافيته في سوريا.

اليوم، التقى صالح العاروري في إيران بالمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، ومن الممكن أن تكون محاولة حماس للتصالح مع النظام السوري قد طرحت في المحادثات التي أجريت في طهران.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية: كما أن مسألة التمويل الإيراني لحماس مدرجة في جدول أعمال المحادثات، وتعتقد حماس أن طهران لن تزيد المساعدات المالية بسبب وضعها المالي والعقوبات المفروضة عليها.

ووفقًا لمصادر فلسطينية، كان من المفترض أن ينضم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إلى وفد الحركة الذي يزور طهران، لكن المصريين لم يسمحوا له بالمغادرة، وبقي في قطاع غزة.