الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال سيلاحق الفلسطينيين الذين صدرت بحقهم مخالفات سير والسيارات "المشطوبة"

2019-07-31 01:22:13 PM
الاحتلال سيلاحق الفلسطينيين الذين صدرت بحقهم مخالفات سير والسيارات
الاحتلال سيلاحق الفلسطينيين الذين صدرت بحقهم مخالفات سير والسيارات "المشطوبة"

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن شرطة الاحتلال الإسرائيلية تعكف على بناء نظام موحد بالتعاون مع جيش الاحتلال لإنفاذ الأحكام المرورية على السائقين الفلسطينيين.

وأشارت، أن النظام الجديد يسمح بتسجيل معلومات وبيانات مشتركة بين الجيش والشرطة حول السائقين الفلسطينيين، بحيث يتمكن الجيش من إنفاذ هذه الأحكام.

وبيّنت، أن النظام الجديد يهدف إلى تطوير النظام القديم المنبثق عن القانون العسكري، على أن يتم الانتهاء من تجهيزه في نهاية عام 2019 حتى بداية عام 2020.

وتابعت الصحيفة: ستبدأ الشرطة الإسرائيلية في إطلاع جيش الاحتلال الإسرائيلي على أحكام المرور الخاصة بالفلسطينيين، والهدف هو إنفاذ الأحكام، حيث تواجه الشرطة صعوبة كبيرة في إنفاذ قوانين المرور على السائقين الفلسطينيين. 

منذ عام ونصف العام، حذر "مراقب الدولة الإسرائيلي" من أنه  لم يدخل نظام الشرطة المحوسب تفاصيل أكثر من 8000 حكم تم استصدارها بحق السائقين الفلسطينيين. 

وأكد المراقب أن معظم الأحكام المرورية لم تصل للمحاكم حتى تلك التي استصدرت في مناطق "ج" الخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، وعاد كثير ممن ألغيت رخص قيادتهم للسير على الشوارع مرة أخرى.

وأوضحت الصحيفة، أن الأمر لا يتعلق فقط بالسائقين، بل بالمركبات غير القانونية "المشطوبة" كذلك، خاصة مع وجود أعداد كبيرة من المركبات غير القانونية في الضفة الغربية.