الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال: نحن واثقون من قدراتنا على الوقوف أمام التحديات

2019-08-04 06:32:41 PM
جيش الاحتلال: نحن واثقون من قدراتنا على الوقوف أمام التحديات
تدريبات لجيش الاحتلال

الحدث - عياش الحوتي

قال موقع 0404 العبري، إن لواء "كفير" في جيش الاحتلال، أنهى سلسلة من التدريبات التي استمرت قرابة شهرين، استعدادا لانتقاله إلى العمل على حدود قطاع غزة.

وقال قائد اللواء عن هذه التدريبات التي تدرب فيها الجيش على سيناريوهات متوقعة في الجبهة الجنوبية "نحن واثقون من قدراتنا على الوقوف أمام أي تحد وأي مهمة".

وتشمل التدريبات التي جرت مؤخرا، على آليات التعامل مع الأنشطة التي قد تحدث في المجال تحت الأرضي "الأنفاق"؛ حيث تم التدرب على العمل داخل شبكات المجاري لإحدى البلدات القديمة، وكذلك التدرب على التعامل مع المناطق متعددة الطوابق والمكتظة بالسكان، إضافة إلى التعامل مع إطلاق النار من قبل القناصة الفلسطينيين والقيام بأعمال هندسة المتفجرات،  وذلك من أجل تطوير الأداء القتالي للواء.

وبحسب الموقع، فإن التدريب تم بالتعاون مع قوات الهندسة والدروع والمراقبة ووحدة الكلاب.

يشار، أن لواء كفير، تأسس عام 2005 للرد على أعمال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وتم إضافة مهام أخرى له وهي القتال في الميدان العربي مع التركيز على القتال في الضفة والمنطقة الجنوبية.

وذكر الموقع، أن "كفير" من المتوقع أن ينتقل في نوفمبر المقبل للعمل على الجبهة الجنوبية، وذلك لأول مرة في تاريخه، من أجل تمشيط الحدود في محيط قطاع غزة.