السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"جدتي الفلسطينية" وسم يغزو مواقع التواصل الاجتماعي.. ما قصته؟

"أنا قلبي بيقول بدها تيجي"

2019-08-19 08:40:05 AM
الجدة مفتية

متابعة الحدث - سجود عاصي

بدأ نشطاء منذ أيام، بالتغريد ونشر الصور ضمن وسم "جدتي الفلسطينية أو MyPalestinianSitty" على مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنا مع النائب في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب.

وتقوم فكرة الوسم على نشر صور الجدات من أصول فلسطينية، خاصة بعد منع الاحتلال الإسرائيلي، طليب من زيارة جدتها الفلسطينية في قرية بيت عور غرب مدينة رام الله.

 

 

وكان الاحتلال قد منع النائبتين في الكونغرس الأمريكي طليب وإلهان عمر من زيارة كانت مقررة إلى الضفة الغربية الأحد، بعد اجتماعات أمنية عقدت لاتخاذ القرار، واشتراط دخولها على بنود اعتبرتها طليب مجحفة ومستحيلة تتمثل بتقديم تعهدات باحترام القيود المفروضة عليها وعدم الحديث عن مقاطعة إسرائيل أثناء الزيارة.

 

 

وانتشرت صور لجدة طليب "مفتية" غزت مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تجلس تحت شجرة زيتون ساخرة مما فعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالضغط على إسرائيل لمنع النائبتين طليب وعمر من زيارة الأراضي الفلسطينية، قائلة: الله يهدك يا ترامب.

 

 

وأصبحت الجدة مفتية مشهورة بعد حدث منع حفيدتها طليب من زيارتها، لتجد نفسها وسط جدل وصل حدّ أن يكتب ترامب عنها في تغريدة له على موقع تويتر.

 

 

ومساء الجمعة كتب ترامب على صفحته في تويتر "النائبة طليب كتبت رسالة للمسؤولين الإسرائيليين عبرت فيها عن رغبتها الشديدة في زيارة جدتها. تم منحها تصريحا بذلك على وجه السرعة، لكن طليب ردت الموافقة بشكل بغيض. الفائز الوحيد بحق هنا هو جدة طليب. هي لن تضطر لرؤيتها الآن".