السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طهران: سيتم قريباً إزاحة الستار عن منظومة دفاع جوي جديدة

2019-08-25 04:40:36 PM
طهران: سيتم قريباً إزاحة الستار عن منظومة دفاع جوي جديدة
نائب قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني، العميد علي رضا إلهامي

 

  الحدث العربي والدولي - جهاد الدين البدوي 

تستمر الجمهورية الإسلامية في تطوير قدراتها العسكرية الدفاعية على نحو متزايد خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يحمل رسائل هامل للأطراف الدولية والاقليمة على حد سواء.

فيما أعلن نائب قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني، العميد علي رضا إلهامي انه سيتم قريبا ازاحة الستار عن منظومة جديدة للدفاع الجوي محلية الصنع متطورة باسم "عقاب" ، وقال ان من اهم خصائص هذه المنظومة انها غامضة على العدو لانها مصنعة محليا ولايعرف العدو كيف يتعامل معها.

وأضاف العميد الهامي عبر وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا": "أن المنظومة الجديدة تتمتع بقدرات على التنقل بمرونة عالية، وهي من المنظومات قصيرة المدى المخصصة لمواجهة جميع الأهداف الجوية بما فيها صواريخ كروز."

وفي معرض حديث العميد الهامي أشار إلى قدرات مذهلة لمنظومة الدفاع الجوي الإيراني من طراز "باور 373" بعيدة المدى، والتي تم الكشف عنها الخميس الماضي، حيث تتمتع هذه المنظمومة بالقدرة على اكتشاف 300 هدف في آن واحد وترتيب أهم الاهدف التي سيتم بداية الاشتباك معها، كما لمنظومة "باور 373" ضرب 6 أهداف في آن واحد.

قدرة ايران العمل على انجاز العديد من الأسلحة النوعية واحتبارها ميدانياً مع واشنطن ولندن ما هي إلى رسائل هامة لمنع العدوان عليها كما يقول خبراء متخصصين في الشؤون العسكرية والاستراتيجية.