الأربعاء  15 تموز 2020
LOGO

دعوات للإضراب بالمدن العربية في الداخل غدا احتجاجا

2015-01-17 05:17:02 PM
دعوات للإضراب بالمدن العربية في الداخل غدا احتجاجا
صورة ارشيفية
الحدث - الناضرة

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي الـ1948، اليوم السبت، إلى الإضراب غدا الأحد احتجاجا على استشهاد شاب عربي الأربعاء الماضي برصاص الشرطة الإسرائيلية.
 
وأعلنت اللجنة، في بيان لها اليوم، "الإضراب العام والشامل في منطقة النقب"، كما دعت "السلطات المحلية العربية في مختلف أنحاء البلاد إلى الإضراب، يوم تشييع جُثمان الفقيد  الشاب سامي الجعار من رهط،، يوم الأحد، والذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية".
 
وكان العضو العربي بالكنيست الإسرائيلي طلب الصانع، قال إن "الشرطة الإسرائيلية قتلت شابا (من عرب إسرائيل) بدم بارد"، في إشارة إلى الجعار.
 
وأضاف الصانع لوكالة الأناضول: "نحن الفلسطينيين (يقصد عرب إسرائيل) في النقب (جنوبي إسرائيل) نزف هذا الشاب شهيدا للدلالة على استباحة الشرطة الإسرائيلية لدمنا".
 
وتابع الصانع: "الشرطة كانت تستطيع اعتقاله دون الوصول إلى هذه الحالة التي أصبح فيها كل النقب يغلي".
 
وتعقيبا على الحادث، قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها، إن اثنين من عناصرها أصيبا بجروح جراء اشتباكات مع أهالي رهط (في النقب) وأنها ردت على ملقي الحجارة"، مضيفة أن قواتها كانت في المكان لملاحقة شخصيات جنائية"، من دون الاعتراف بمقتل الجعار.
وشهدت الشهور الأخيرة تصاعدا لأجواء التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، جراء عمليات هجومية متبادلة، تترافق مع اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى.