السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كاتب إسرائيلي: نتنياهو يجرنا لحرب ستدمر أجزاء من إسرائيل

2019-08-27 10:24:01 AM
كاتب إسرائيلي: نتنياهو يجرنا لحرب ستدمر أجزاء من إسرائيل
اجيش الاحتلال في هضبة الجولان

 

الحدث ـ محمد بدر

اعتبر الكاتب الإسرائيلي في صحيفة معاريف العبرية، "مناحم بن"، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يشعل حرباً غير ضرورية في الشمال، ويتصرف بشكل غير مسؤول ويهدد أمن "إسرائيل". 

وأوضح الكاتب الإسرائيلي، أن الغريب في سلوك نتنياهو، هو ذهابه لهذه الأجواء من الحرب، قبل أيام قليلة من الانتخابات، رغم أن هذه الفترة تتطلب حذرا خاصا.

وأضاف: "نتنياهو يدير أجندة حرب مباشرة على أعتاب الانتخابات، وهو أمر لا يطاق. لهذا السبب يجب وقف نتنياهو وبسرعة من قبل المدعي العام أو الحكومة قبل أن تقع حرب شاملة". 

وفقا للكاتب "بن"، فإن الحرب الشاملة بدأت بالفعل ضد إيران والجماعات والتنظيمات الموالية لها، ولكن هذه الحرب تدفع عليها "إسرائيل" بالأساس من قبل ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتوقع الكاتب في صحيفة معاريف، أن تشن إيران هجوما على "إسرائيل"، ومن غير المؤكد أن يقوم العالم أو الولايات المتحدة الأمريكية بالدفاع عن "إسرائيل"، خاصة في ظل السياسة الأمريكية المترددة عسكريا أمام طهران.

وقال إن "إسرائيل ستجد نفسها مضطرة للدفاع عن نفسها لوحدها، وتمتلك إيران الصواريخ القادرة على تدمير أجزاء من إسرائيل، على رغم من الصواريخ المتطورة التي نمتلكها".