الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عُمان تودع آسيا بفوز شرفي وكوريا الجنوبية تحسم صدارة المجموعة

2015-01-17 08:10:58 PM
عُمان تودع آسيا بفوز شرفي وكوريا الجنوبية تحسم صدارة المجموعة
صورة ارشيفية

الحدث - أستراليا

حقق منتخب عُمان لكرة القدم، اليوم السبت، فوزا شرفيا على منتخب الكويت بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما بختام مباريات المجموعة الأولى لبطولة أمم آسيا، الذي جرى على إستاد انجري أستراليا في مدينة نيوكاسل.
 
وهذا هو الفوز الأول والوحيد للمنتخب العُماني في البطولة ليحصد النقاط الثلاث الأولى له في البطولة، بينما فشل منتخب الكويت في فك العقدة العمانية وودع البطولة دون أن ينجح في تحقيق أي نقطة ليحتل المركز الأخير بثلاث هزائم.
 
ويدين المنتخب العُماني بفوزه إلى لاعبه عبد العزيز حميد المقبالي الذي سجل الهدف الوحيد في البطولة لبلاده، وجاء في الدقيقة التاسعة والستين من زمن اللقاء بعد كرة عرضية ملعوبة من البديل محمد علي السياني حولها المقبالي برأسه على يسار الحارس الكويتي عبد الغفور.
وفي اللقاء الثاني ضمن نفس المجموعة، حسم منتخب كوريا الجنوبية الصدارة بعد فوزه المستحق على مستضيف البطولة منتخب أستراليا بهدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم على استاد سونكورب في مدينة بريسبان.
 
وحقق منتخب كوريا الجنوبية الذي ضمن الوصول للدور ربع النهائي من الجولة الماضية، الفوز الثالث لينفرد بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وسيلعب مع ثاني المجموعة الثانية والتي ستحسم مبارياتها غدا، بينما توقف رصيد منتخب أستراليا المتأهل أيضا لربع النهائي عند 6 نقاط، وهو سيلعب مع أول المجموعة الثانية.
 
وجاء هدف كوريا الجنوبية الوحيد في الدقيقة الثالثة والثلاثين من زمن الشوط الأول عبر اللاعب لي جونج هيوب، الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بيسراه قوية في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس.