الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قائد كبير في حزب الله: سنرد بقوة وسيندم العدو على ما فعل

2019-08-30 10:28:07 PM
قائد كبير في حزب الله: سنرد بقوة وسيندم العدو على ما فعل
حزب الله اللبناني

 

الحدث العربي والدولي

أكد القيادي في حزب الله، محمد ياغي، أحد أبرز مستشاري السيد حسن نصر الله، أن "العدو الصهيوني هاجمنا في العمق، وسنرد بقوة على تصرفاته، وسيندم كثيرا على ما قام به".

في غضون ذلك، أفاد موقع إخباري لبناني أن حزب الله بدأ برفع حالة التأهب وإخلاء قواعد التدريب منذ الخطاب الأخير الذي ألقاه السيد نصر الله. وذكرت قناة "العربية" السعودية، أن حزب الله أخلى مراكزه في جميع أنحاء لبنان وطلب من عناصره حذف المعلومات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر في هذه المراكز.

اليوم، قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، إن حزب الله يخطط لضرب أهداف عسكرية وليس أهداف مدنية، مؤكدا أن "إسرائيل ستغير المعادلة للأبد" في حال اندلعت مواجهة مع الحزب.

وأضاف كوخافي: "نعتزم مواصلة منع محاولات إيران للتواجد عسكريا في سوريا، ولن نقبل بنجاح مشروع الصواريخ الدقيقة، الذي يقوده حزب الله وقائد قوة قدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني".

وقالت القناة العبرية 11، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد لجولة من التصعيد على الحدود الشمالية، وأن ذلك كان متوقعا بسبب النشاطات التي يقوم بها الجيش ضد مشاريع حزب الله.

ويتزامن تصريح كوخافي مع رفع الجيش الإسرائيلي لمستوى تأهبه، خوفا من رد محتمل من قبل حزب الله، في أعقاب الهجوم الإسرائيلي بمسيرتين على مبنى في الضاحية الجنوبية.