الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من الخليل ويعتدي على والدته

2019-09-02 09:04:18 AM
الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من الخليل ويعتدي على والدته
جيش الاحتلال - ارشيف

الحدث الفلسطيني

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، الأسير المحرر ثائر حلاحلة من بلدة خاراس غرب محافظة الخليل.

وأفاد مراسل "الحدث" في الخليل، أن قوات الاحتلال اعتدت على والدة الأسير حلاحلة بالضرب خلال عملية مداهمة المنزل واعتقاله.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت (28) مواطناً من الضفة، من بينهم أسرى سابقين، ورافق ذلك اعتداءات على المواطنين، وعمليات تخريب داخل المنازل.

وقال نادي الأسير إن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة بلدات وأنحاء في محافظة الخليل وهم: بهاء يوسف عرعر، ويحيى صالح العمور، وغسان أبو هشهش، وهاشم الرجوب، ونديم إبراهيم صبارنة، ومحمد يوسف شاهين، علاوة على المواطن ثائر عزيز حلاحله وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري، وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضراب عن الطعام استمر لـ78 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري عام 2012.  

فيما جرى اعتقال لستة مواطنين من محافظة جنين وهم: أحمد فضل جدعون، وأسامه ابو ذيبه، ومحمد علاونه، ووسيم رفقي عمارنه، ومحمد أحمد عمارنه، وخليل نزار ابو ناعسه.

من بيت لحم اُعتقل ثلاثة مواطنين وهم: عياد جمال الهريمي (26 عاماً)، وهو أسير سابق، وأحمد فواز المشايخ، ومهند جبر مطاحن.

 كذلك جرى اعتقال لتسعة مقدسيين وهم: محمود عبد الروؤف محمود، وفادي محمد عطية، وأحمد جمال عطية، وعماد أبو ريالة، وصالح داري، ومحمود محمد محيسن، ومحمد صلاح داري، أحمد جهاد عطية، وجميعهم من بلدة العيسوية، علاوة على إبراهيم عريقات من بلدة أبو ديس.

يُضاف إلى المعتقلين المواطنين رشيد شتيوي، وعبد الرحمن شتيوي وكلاهما من محافظة قلقيلية، وقصي مسالمة من بلدة سنجل في رام الله.