السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعليقات ساخطة وأخرى ساخرة عن تأخر الرواتب في مواقع التواصل

2015-01-18 04:36:03 PM
تعليقات ساخطة وأخرى ساخرة عن تأخر الرواتب في مواقع التواصل
صورة ارشيفية

 
الحدث- رام الله

بدأ العد العكسي لأيام الشهر الجاري وحتى اليوم لم تصرف رواتب الموظفين العموميين في فلسطين، ومنذ تأخر موعد صرفها، شرع نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي المشاركة بكتابات ساخطة وأخرى ساخرة عبر هذه المواقع، تبعيرا عن واقعهم.
 
"الحدث" رصدت أبرز ما كتب في هذه القضية، عبر محرك البحث في هاشتاغ (#رواتب)، حيث كتب أحد النشطاء " طيب إلي موظف #‏حكومي وما معو اجرة مواصلات يطلع بكرة على وظيفته لانو فش‫#‏رواتب   شو يعمل ..~؟؟ "، في حين كتب أخر يقول: " بدنا #‏دولة ..... بس ما بنقدر ندفع #‏رواتب الموظفين!!!!!! بس بنقدر ندفع بنزين سيارات المسؤولين .... وبنقدر نعمل احتفالات... ".
 
ومع تزامن مشاركة المنتخب الفلسطيني في كأس أمم آسيا والنتائج السلبية التي حققها ، كتب أحدهم في حول هذا الأمر "#‏الفدائي مش عارفين يلعبوا بدون #‏رواتب".
 
وكتب أحد النشطاء معبراً عن صباحه قبل ثلاثة أيام "صباح التفائل أصبحنا وأصبح الملك لله #‏رواتب#‏45_يوم".
 
مواطن أخر قام بتحميل الأغنية الشعبية المشهورة "وين الراتب فش فش" في موقع "فيس بوك" التي اشتهرت عام 2006 أبان تأخر صرف الرواتب في ذلك الوقت.  
 
ومن التعليقات اللافته أيضا " بالنسبة لأزمة #‏رواتب #‏رام_الله و #‏غزة نطمئنكم، أسوأ الاحوال، ستقوم الانروا ومنظمة الغداء العالمي بتوزيع المواد الغذائية للجميع، مثل ايام زمان ومش حتجوعوا ، او على الاقل لما العقيد بسلطة رام الله والعقيد بغزة يصفوا طابور واحد ،تتغير النفوس ويمكن نرجع وطنيين مثل زمان".
 
تجدر الإشارة، إلى أن ما تم رصده من تعليقات ومشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتطرق من كتبها إلى سبب تأخر الرواتب، من أزمة مالية تمر بها الحكومة الفلسطينية، أو عدم تحويل إسرائيل لأموال المقاصة المستحقة لصالح السلطة، وهذا الأمر إن دل على شيء فهو يدل على أن هم المواطن الفلسطيني فقط، هو لقمة عيشه ومصيره، دون مبررات وأسباب.