السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أزمة غاز الطهي متواصلة رغم وعود هيئة البترول

2015-01-18 04:43:39 PM
 أزمة غاز الطهي متواصلة رغم وعود هيئة البترول
صورة ارشيفية
الحدث - رام الله
 
فشل عشرات المواطنين مجددا، اليوم الأحد، في الحصول على حاجتهم من غاز الطهي عبر محطات التعبئة الرئيسة في مدينتي رام الله والبيرة وضواحيهما، التي شهدت منذ الصباح اكتظاظا وطوابير انتظار، من دون حلول أو وعود واقعية.
 
وقال وكلاء وموزعين يتعاملون مع محطة جفنا شمال رام الله، إنهم عجزوا عن تأمين الغاز لبيوتهم ولزبائنهم، ومحطات التعبئة بقيت فارغة طوال النهار، بانتظار وصول شحنات وعدت بها.
 
وكان مدير الهيئة العامة للبترول فؤاد الشوبكي، قال إن أزمة الغاز في فلسطين ستحل نهاية الأسبوع الماضي، وأن سفن نقل غاز الطهي ستبدأ بالوصول الخميس وسيوزع الغاز صباح الجمعة على المحطات في الضفة وغزة.
 
في حين أن موزعي مدينة البيرة أوضحوا أن كميات قليلة صلت إلى المحطات عصر اليوم، لكنها قليلة جدا، ولا تكاد تذكر، مقارنة مع حجم الطلب والكميات المعتادة سابقا، ولن تغطي حاجة الطوابير المنتظرة أمام المحطات.
 
وعزى الشوبكي النقص إلى المنخفض الجوي الأخير، حيث اشترى المواطنين كميات كبيرة من الغاز، إضافة إلى تخوف أصحاب المحطات من شراء الغاز خشية من هبوط سعره.
وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع العام الجاري أزمة غاز ملموسة مع تراجع المعروض في الأسواق، تزامن آخرها مع المنخفض الجوي الأخير الذي عصف المنطقة مؤخرا، ودفعت المواطنين إلى التهافت على شراء وتخزين هذه السلعة الحيوية.