الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس: تبدل على حالة الطقس ورذاذ أمطار

الحالة الجوية حتى السبت

2019-09-12 06:27:03 AM
الطقس: تبدل على حالة الطقس ورذاذ أمطار
أرشيفية

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

 
اليوم الخميس، الموافق 12-9-2019، لا يطرأ تغير يذكر على حالة الطقس إذ تبقى درجات الحرارة ، وتكون الأجواء حارة نسبياً الى حارة نهاراً في مختلف المناطق ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة نسبياً في الجبال ، وتكون الأجواء رطبة في الساحل والسهل الساحلي،  وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة.

أما يوم غد الجمعة، فيطرأ ارتفاع طفيف آخر وتكون الأجواء حارة نسبياً الى حارة نهاراً في مختلف المناطق ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة نسبياً خصوصاً في الجبال ، وتكون الأجواء رطبة في الساحل والسهل الساحلي . وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة.

في يوم السبت، من المتوقع أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتكون أقل من المعدل العام بحوالي درجتين. وتكون الأجواء لطيفة وخريفية صباحاً مع تشكل الغيوم المتفرقة لتكون الفرصة مهيأة لهطول يطرأ إنخفاض واضح على درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بنحو درجتين، وفي ساعات الظهيرة ترتفع درجات الحرارة وتكون الأجواء حارة نسبياً خصوصاً في السواحل والمناطق المنخفضة، وفي ساعات المساء تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح الأجواء في ساعات الليل خريفية معتدلة ولطيفة خصوصاً في الجبال مع تشكل الغيوم المتفرقة، وتصبح الأجواء مائلة إلى البرودة قليلاً في القمم الجبلية مع ساعات الفجر، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة وتنشط أحياناً.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

  1. التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروه ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً.
  2. خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 28

- رام الله والبيرة: 26

- نابلس: 30

- جنين: 32

- طوباس: 32

- الخليل: 26

- أريحا: 37

- بيت لحم: 28

- طولكرم: 30

- قلقيلية: 30

- سلفيت: 28

- غزة: 29

- خانيونس:29

- رفح: 30