الأربعاء  16 تشرين الأول 2019
LOGO

أفضل 3 طرق لعلاج مشكلة القلق!

2019-09-18 12:44:38 PM
 أفضل 3 طرق لعلاج مشكلة القلق!
تعبيرية

 

 الحدث الصحي 

 يعتبر القلق النفسي من بين المشاكل التي يمكن علاجها من قبل الطبيب النفسي. فهو سوف يوصي بالخضوع للعلاج الإدراكي السلوكي، الذي يساعد على كشف أسباب القلق، وبالتالي يعمل على إيجاد حلول لتلك لها ويعلّم المريض أيضاً طرق التعامل مع الظروف المحيطة. كما ان العلاج النفسي يمكن أن يحدث من خلال التعرّض، أي تعريض المريض للعوامل التي يمكن أن تزيد من شعوره بالقلق، وتعلمه كيف يسيطر على الأعراض والمشاعر التي تصيبه.

ممارسة الأنشطة الرياضية

الأنشطة الرياضية تساعد كثيراً على التخلص من القلق والتوتر بشكلٍ فعّال وسريع. فالأنشطة الرياضية، تعمل على تعزيز إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والدوبامين، وهذا ما يساعد بالتالي على التخلص من هرمونات التوتر أو الكورتيزول. كما وتعيد الرياضة الثقة بالنفس بشكلٍ كبير من خلال تحسين شكل الجسم وزيادة كتلة العضلات. دون ان نسى ان ممارسة الرياضة يمكن أن يسهّل النوم لساعاتٍ طويلة خصوصاً خلال الليل، وهذا ما يمنع بدوره الشعور بالقلق الناتج عن الأرق.

التأمل

ممارسة التأمل هي من بين الطرق المهمة لمحاربة القلق. فهذه الطريقة تساعد على تصفية الذهن بشكلٍ كبير، وتعزز من صفاء الذهن والأفكار، ما يقضي تماماً على القلق. من هنا، وللتأمل، على المريض إختيار منظراً طبيعياً جميلاً، الجلوس أمامه وإغماض عينيه للتأمل فيه والإبتعاد عن جوّ التوتر الذي يعيش فيه. وفي حال لم يتمكن من زيارة المكان، بإمكانه تخصيص 10 دقائق من المكان الذي يتواجد فيه والتفكير بهذا المنظر.

عدم الإنعزال

 محاولة االإختلاط مع الآخرين والمحيطين للتغلّب على الشعور بالقلق، فالتحدث مع الأصدقاء والمقرّبين ومشاركتهم المشاكل وتلقي الدعم منهم يساعد على الاسترخاء، وإيجاد الحلول للمشاكل.