الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تمنع زيارة وزير العمل لقطر لتفعيل المبادرة القطرية لتشغيل 20 الف عامل

2015-01-20 10:38:54 AM
إسرائيل تمنع زيارة وزير العمل لقطر لتفعيل المبادرة القطرية لتشغيل 20 الف عامل
صورة ارشيفية
غزة- عيسى محمد

قال ناصر قطامي وكيل وزارة العمل إن الاجراءات الاسرائيلية حالت دون تمكن وزير العمل مأمون أبو شهلا من زيارة دولة قطر المقررة في منتصف الشهر الجاري لوضع اللمسات الاخيرة لتنفيذ المبادرة الاميرية القاضية بتشغيل عشرين الف عامل فلسطيني في سوق العمل القطرية.

وأوضح قطامي في تصريح لـ"الحدث" اليوم أن الإسرائيلين رفضوا السماح للوزير ابو شهلا بالخروج من قطاع غزة والسفر عبر معبر بيت حانون "ايرز" وهو ما دفع الوزارة الى تأجيل السفر.

وأضاف قطامي ان الوزارة والوزير نفسه سيحاول مرة اخرى للسفر لقطر خلال الثلاثة اسابيع القادمة املاً في تغيير الاسرائيليين من سياستهم القاضية بمنع وزراء قطاع غزة من الخروج عبر معبر بيت حانون.

واشار قطامي إلى ان الوزارة اتمت الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المبادرة التي مضى على الاعلان عنها من قبل الامير القطري الشيخ تميم بن حمد اكثر من عام.

وتستهدف المبادرة عشرين الف عاملاً من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات على أن يعملوا في قطاعات مختلفة وباجور تناسب دخل العائلة الفلسطينية.

وبحسب مصادر وزارة العمل فقد سجل للاستفادة من هذه المبادرة نحو خمسين الف عامل غالبيتهم من الضفة والقطاع وعدد محدود من فلسطيني الشتات.