السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب يصف 4 عضوات في الكونغرس ب "الديمقراطيين الهمج"

2019-09-30 12:23:31 PM
ترامب يصف 4 عضوات في الكونغرس ب
عضوات في الكونغرس الامريكي

 

 

  الحدث العربي والدولي 

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 4 عضوات كونغرس من ذوات البشرة الملونة ومشرعيّن يهوديين واصفا إياهم بأنهم "ديمقراطيون همج"، وذلك بسبب بدء مجلس النواب إجراءات لمساءلته وعزله من منصبه.

ونشر ترامب تغريدة على موقع تويتر : "هل يمكنكم أن تتخيلوا ماذا سيحدث لو كان لهؤلاء الهمج الديمقراطيين الكسالى، أشخاص أمثال نادلر وشيف و "AOC بلاس 3"، وآخرون كثر، حزبا جمهوريا يفعل لأوباما ما يفعله هؤلاء الكسالى معي. حسنا، ربما في المرة المقبلة"

النائب اليهودي جيرولد نادلر (نيويورك) هو رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب، والنائب اليهودي أيضا آدم شيف (كاليفورنيا) يترأس لجنة المخابرات، وهما لجنتان هامتان تلعبان دورا في مساءلة ترامب.

و"AOC بلاس 3" هي عبارة تشير لعضوات مجلس النواب ألكسندريا أوكاسيو كورتيز (نيويورك) وإلهان عمر (مينيسوتا) وإيانا بريسلي (ماساتشوستس) ورشيدة طليب (ميشيغن)، وهن مجموعة من عضوات الكونغرس الجديدات عن الحزب الديمقراطي، ويعرفن باسم "الفرقة".

وبدأ مجلس النواب الأمريكي إجراءات لمساءلة ترامب بغية عزله في الأسبوع الماضي بعد أن أبلغ مجهول الكونغرس شكوى مفادها أن الرئيس طلب من نظيره الأوكراني في محادثة هاتفية أجريت في شهر يوليو إجراء تحقيق ضد نائب الرئيس السابق جو بادين ونجله هانتر في معاملات تجارية في بلاده، وذلك بالتزامن مع إقدام ترامب على حجب أموال دعم عسكري عن أوكرانيا.