الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الوطني يصرف باقي راتب كانون الأول لموظفي القطاع الحكومي غدا

2015-01-20 05:03:21 PM
 البنك الوطني يصرف باقي راتب كانون الأول لموظفي القطاع الحكومي غدا
صورة ارشيفية
الحدث – رام الله
 
أعلن البنك الوطني أنه سيصرف القيمة المتبقية من راتب شهر كانون الأول أي 40%، للموظفين الحكوميين المحولة رواتبهم لديه، يوم غد الأربعاء، ليصبح راتبهم كاملا، بعد أن كانت الحكومة قد صرفت 60% من قيمة الراتب أمس، إثر التصعيد السياسي الإسرائيلي والمتمثل باحتجاز عائدات الضرائب.   
 
وقال المدير العام للبنك أحمد الحاج حسن إن هذه مبادرة تضامن وطني واجتماعي تنبع من  مسؤولية البنك الوطنية تجاه الأزمة المالية الحالية، وهي أيضا بمثابة رسالة ثقة بقدرة الحكومة والسلطة على تجاوز الأزمة الحالية، مؤكدا أنه سيتم صرف الـ40% يوم غد الأربعاء، ليتم تحصيل المبلغ فيما بعد بدون أي فوائد.
 
وأضاف أن القطاع العام والمؤسسات المصرفية على وجه الخصوص عليها أن تتعاون وتقف وقفة واحدة في مواجهة هذه الأزمات. مشيرا إلى أن البنك الوطني له الفخر بأخذ زمام المبادرة بتغطية باقي قيمة الرواتب المحولة لديه، مؤكدا أن هوية المصرف الوطنية تحتم علينا ان نشارك المواطن الفلسطيني همومه بكل اشكالها.
 
يشار إلى أن هذه المبادرة هي المبادرة الثانية التي يقوم بها البنك الوطني لمؤازرة موظفي القطاع الحكومي، بعد ان خرج بالمبادرة الأولى عام 2011 عند انقطاع الرواتب الحكومية لفترة طويلة.