الإثنين  14 تشرين الأول 2019
LOGO

خط سير المنتخب السعودي في رحلته إلى رام الله

2019-10-09 05:40:47 PM
خط سير المنتخب السعودي في رحلته إلى رام الله
المنخب السعودي

 

الحدث الرياضي

تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العاصمة الأردنية، السبت المقبل، على متن طائرة خاصة استعداداً للقاء مرتقب أمام المنتخب الفلسطيني في مدينة رام الله.

 وعلى الرغم من أن المنتخبين التقيا في خمس مواجهات سابقة، فإنهما يلتقيان للمرة الأولى في مدينة رام الله الفلسطينية. وذلك بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".  

منطقة عازلة

وسيقضي المنتخب السعودي ليلة في الأردن قبل أن ينتقل يوم الأحد بالحافلة من عمان إلى المنطقة العازلة، ثم يستقل حافلة أخرى حتى نهاية المنطقة العازلة وبعدها حافلة ثالثة تنقله إلى مدينة رام الله.

ويمثل هذا الإجراء الطريقة الوحيدة لنقل الوفود الرياضية التي تذهب للعب مباراياتها في فلسطين، كما حدث مع المنتخب الإماراتي سابقاً، وستغادر البعثة من القصيم مباشرةً يوم السبت بعد أن يتدرب الأخضر في مدينة بريدة السبت والجمعة بعد المباراة المقررة غداً (الخميس)، أمام منتخب سنغافورة ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 وتصفيات كأس أمم آسيا 2023.

وقد يشكل الحضور السعودي حصول تبدل في موقف الأندية والمنتخبات العربية في إقامة لقاءاتها في الأراضي الفلسطينية. وذلك بحسب وكالة " سكاي نيوز".

وذكر بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قراره يأتي "تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني ورغبتهم في استضافة المباراة، وحرصا على ألا يحرم المنتخب الفلسطيني من لعب المباراة على أرضه وبين جمهوره أسوة بالدول الأخرى، والتزاما بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم للعب المباريات حسب الجدول المقرر، وتحقيقا لتساوي الفرص بين المنتخبين..".

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن المنتخب السعودي سينتقل من العاصمة الأردنية عمان في حافلات، بعد إتمام كافة الإجراءات، حتى الوصول إلى مقر سكنهم في مدينة رام الله بالضفة الغربية.