الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاصية جديدة لمساعدة ضعاف البصر والمكفوفين في غوغل مابس

2019-10-14 11:23:28 AM
 خاصية جديدة لمساعدة ضعاف البصر والمكفوفين في غوغل مابس
غوغل مابس

 

  تكنوبوك 

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة “غوغل” عن إضافة خاصية جديدة إلى خدمة الخرائط الرقمية “غوغل مابس"؛ بهدف تقديم توجيهات مسموعة أكثر تفصيلا للمستخدمين من ضعاف البصر والمكفوفين. كما يمكن للمستخدمين استقبال أنواع جديدة من الإعلانات المسموعة أثناء سيرهم.

وبين الموقع المتخصص في موضوعات التكنولوجيا “سي نت دوت كوم”، أن الخاصية الجديدة ستجعل “غوغل مابس” تخبر المستخدم بأنه يسير في الطريق الصحيح والمسافة المتبقية حتى يصل إلى نقطة الانحراف التالية، والاتجاه الذي سيسير فيه المستخدم. كما ستساعد التعليمات المسموعة من “غوغل مابس” المستخدم في عبور الشارع مع تحذير إضافي عندما يقترب من التقاطعات الكبيرة. وعند خروج المستخدم من الطريق الصحيح، ستتدخل خدمة “غوغل مابس” وتعيد توجيهه إلى الطريق الصحيح.

وحول آلية عملها، لتشغيل الخاصية الجديدة سيحتاج المستخدم إلى الدخول إلى قائمة إعدادات “غوغل مابس” واختيار “ملاحة”. في نهاية قائمة “ملاحة” يوجد خيار “تعليمات مسموعة مفصلة” تحت قائمة “خيارات السير”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تقول إن حوالي 2ر2 مليار شخص في مختلف أنحاء العالم يعانون من ضعف الإبصار أو العمى. وتساعد الخاصية الجديدة الأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر في الوصول إلى أماكن جديدة بحسب ووكانا سيجياما، المحللة الاقتصادية في مكتب غوغل بالعاصمة اليابانية طوكيو، أحد المستشارين في مشروع “غوغل مابس”.

وأضافت سيجياما أن “التحديثات المستمرة لمثل هذه الخواص لا تساعد فقط الذين يعانون من مشكلات في النظر للانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب، لكنها يمكن أيضا أن تمنحنا قدرا أكبر من الثقة والطمأنينة عندما نسافر بمفردنا”.