الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب يهدد بتدمير الاقتصاد التركي

2019-10-17 11:33:52 AM
ترامب يهدد بتدمير الاقتصاد التركي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 

 الحدث العربي والدولي 

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتدمير الاقتصاد التركي، في حال لم تتوقف العمليات التركية ضد الأكراد شمال سوريا، وقال: لا تكن صلبا لا تكن أحمق، فأن لا أريد أن تكون مسؤولا عن ذبح الآلاف من الناس ولا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي.. وسأفعل ذلك".

و كشفت تقارير أمريكية اليوم الخميس، عن رسالة وجهها الرئيس دونالد ترامب إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل بدء العملية العسكرية شمال سوريا الأربعاء الماضي، حيث حذر ترامب تركيا من تداعيات الهجوم.

وأضاف: "إن عملية تركيا في سوريا "ليست قضيتنا"، وفي الحقيقية لديهم مشكلة على الحدود إنها ليست حدودنا ويجب ألا نفقد الأرواح هناك".

كما أوضح أن الوضع على الحدود التركية السورية "رائع من الناحية الاستراتيجية" بالنسبة للولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الجنود الامريكان خرجوا من هناك وهما في أمان تام ويتعين عليهم (تركيا والأكراد) حل المشكلة ربما يمكنهم القيام بذلك دون قتال".

وعن الأكراد وصف الرئيس دونالد ترامب الأكراد وهم حلفاء سابقين للولايات المتحدة، بأنهم "ليسوا ملائكة" قائلًا: "لقد قاتلوا معنا لقد قدمنا الكثير من المال لهم للقتال معنا، وهذا جيد، لقد حققوا نتائج جيدة عندما قاتلوا معنا".

وعن حزب العمال الكردستاني، قال ترامب "ربما يكون أسوأ فيما يتعلق بالإرهاب، وربما يشكل تهديدا إرهابيا من نواح كثيرة أكثر من تنظيم الدولة".

كما أخبر ترامب المراسلين أنه لم يمنح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "ضوءً أخضر" للعملية، وأصر على أنه كتب "رسالة قوية جدا" إلى أردوغان بعد التحدث إليه عبر الهاتف بشأن الهجوم.