الجمعة  06 كانون الأول 2019
LOGO

حماس: وفاء الأحرار سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة مع الاحتلال

الذكرى الثامنة لصفقة وفاء الأحرار

2019-10-18 11:46:07 AM
حماس: وفاء الأحرار سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة مع الاحتلال
الجندي الإسرائيلي، شاليط برفقة القيادي في كتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري

 

 الحدث الفلسطيني 

توافق اليوم الذكرى الثامنة لإبرام صفقة "وفاء الأحرار" بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في واحدة من أبرز عمليات تبادل الأسرى على مدار تاريخ الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

قال حازم قاسم المتحدث باسم حماس، إن صفقة وفاء الأحرار شكلت إنجازاً كبيراً لشعبنا الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، وللمفاوض القسامي العنيد.

وأضافت، أن هذه الصفقة قدرة المقاومة بالالتفاف الشعبي حولها، على انتزاع حقوقه شعبنا وحريته، وإجبار الاحتلال على الانصياع لإرادة المقاومة ، وتخطي الاحتلال ما سماه خطوطاً حمراء كان قد رسمها لنفسه.

وأشارت إلى أن قضية الأسرى، ستبقى أولوية مركزية عند حركة حماس بمستوياتها المختلفة، ولن يهدأ لنا بال إلا بتبيض السجون من أسرانا الأبطال.

وأكد على أن كتائب القسام سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة منذ أسر الجندي جلعاد شاليط، والاحتفاظ بها لأكثر من خمس سنوات في بيئة أمنية معقدة، وصولاً لتفاصيل عملية التسليم، وهو ما أربك منظومة الأجهزة الأمنية الصهيونية.

بدوره قال الناطق باسم لجان المقاومة أبو مجاهد | إن صفقة وفاء الأحرار محطة مهمة في تاريخ شعبنا، والمقاومة الفلسطينية وسجلت ابداعا أمنيا وعسكرياً وأنجزت انتصارا كبيرا على العدو وكسرت كل خطوطه الحمراء ووحدت الوطن بإطلاق سراح 1027 أسيرا وأسيرة من كل الاراضي الفلسطينية المحتلة .