الثلاثاء  19 تشرين الثاني 2019
LOGO

البحرية الأمريكية تدخل أنظمة الليزر على سفنها الحربية

2019-10-23 07:26:08 AM
البحرية الأمريكية تدخل أنظمة الليزر على سفنها الحربية
يو إس إس بورتلاند

 

الحدث- جهاد البدوي

نشر موقع " درايف" العسكري مقالاً للكاتب تايلر روجواي وتحدث فيه أن النظام الذي سيتم تثبيته على السفن الحربية الأمريكية يمثل قفزة كبيرة في قدرات الطاقة الموجهة، ومن المقرر اختبار النظام الليزري على متن السفينة "يو إس إس بورتلاند".

وبحسب الموقع العسكري فقبل أقل من يوم نشر موقع "The War Zone" تقريراً ذكرت فيه عن نقل جسم غامض وكبير جداً يتعلق بـ "U.S. Navy demonstration program" تم شحنه بواسطة "نورثروب جرومان" من مشاة البحرية الصغيرة نسبيًا في مدينة ريدوندو بيتش إلى مدينة سان دييغو الأمريكية.

ويضيف الكاتب أنه يتم الآن تطوير النظام في مدينة سان دييغو من قبل الشركة الصناعية العسكرية الأمريكية "Northman Grumman"، التي فازت بعقد إنتاج هذه الأسلحة في عام 2015.

ويفيد الموقع أن البحرية الأمريكية تتطلع إلى تثبيت النظام الليزري على متن سفينة "يو إس إس بورتلاند"، وستسمح قوة الاشعاع التي تصل إلى 150 كيلووات باستهداف القوارب الصغيرة والطائرات المسيرة.

وفقاً للموقع فمن المقرر اجراء الاختبارات على النظام الليزري من خلال البحرية الأمريكية في أواخر عام 2019. ولكن الحكومة الأمريكية أجلت موعد الاختبارات.

وكانت البحرية الأمريكية قد خططت في الأصل لتثبيت النموذج الأولي لنظام "SSL-TM" الليزري على مدمرة تم الاستغناء عنها من فئة "USS Paul F. Foster"، وتعمل الآن كسفينة اختبارات.

ويضيف الكاتب أن هذا البرنامج سبقه مشروع آخر لأنظمة الليزر كجزء من برنامج تعاوني إسرائيلي عام 1996. كما يعد برنامج "SSL-TM" ثمرة لتجارب سابقة للبحرية الأمريكية مع نظام سلاح الليزر "AN/SEQ-3".

ويرى الكاتب أن برنامج "SSL-TM" كان الهدف منه أن يصبح أكثر قوة من برنامج "AN/SEQ-3" الذي تصل قوته الاشعاعية إلى 30 كيلووط، كما وسيكون النظام الجديد بقوة 150 كيلووط، وتعتزم البحرية أيضاً أن يكون برنامج "SSL-TM" خطوة واحدة نحو أنظمة أكثر قدرة كجزء من جهودها الأكبر لأنظمة الليزر البحرية.