الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5 أسباب لتستمر في الكتابة بيديك..

2015-01-22 10:55:42 AM
5 أسباب لتستمر في الكتابة بيديك..
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات

وضع مجتمعنا المعتمد على التكنولوجيا، لوحات المفاتيح على أطراف أصابعنا طوال الوقت، بدءًا من هواتفنا الذكية وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمول، ولكن متى كانت المرة الأخيرة التي كتبت بالقلم؟ يقول العلم إن الكتابة باليد لها منافع عديدة لعقولنا.
ويسرد مارك سيفير، محلل الخطوط والخبير في الكتابة اليدوية، على موقع «ماشابال» الأمريكي هذه المنافع:
 
تأثير مهدئ
 
يقول سيفير، إن كتابة جملة مثل «سأكون أكثر سلامًا» 20 مرة على الأقل يوميًا يمكن أن يكون له تأثير، خاصة على أولئك الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه، ويعمل هذا الأمر على تهدئة الشخص وإعادة تدريب عقله.
 
تعزيز المهارات المعرفية
 
بالنسبه للأطفال، فإن الكتابة باليد تعد أداة ضرورية لتحسين المهارات المعرفية، على سبيل المثال، تعلم الأطفال كيفية كتابة الحروف يشكل نفعًا عن استخدام اليد من التعلم عبر التكنولوجيا.
 
إلهام الإبداع
 
يلهم استخدام القلم على الورقة بالمزيد من الأفكار الإبداعية؛ لأنه عملية أكثر بطئًا من الكتابة على لوحة المفاتيح.
 
تحسين الذاكرة
 
دعنا نقول إنك تدون الملاحظات في الفصل، وترغب في استخدام جهاز الكمبيوتر لتكون أسرع، ولكن هل تعلم أن الكتابة باستخدام اليد يمكن أن يساعدك على تذكر الملاحظات بشكل أفضل؟
يعتقد العديد من علماء النفس، أن الكتابة باستخدام اليد له تأثير أطول أمدًا على الذاكرة، وهو أمر يطبق على الأطفال والبالغين معًا.
 
استخدام المزيد من عقلك
 
يستفيد عقلك عبر الكتابة باليد من حقيقة أنك تستخدم عقلك بشكل أكبر، يتم تنشيط المناطق داخل الدماغ المرتبطة بالقراءة أثناء الكتابة باليد، ولكن لا يتم تنشيطها عند الكتابة بأية وسيلة أخرى.