الأربعاء  27 كانون الثاني 2021
LOGO

المالكي يبحث مع نظيره الأذري تعزيز التعاون

2019-10-26 11:11:34 AM
المالكي يبحث مع نظيره الأذري تعزيز التعاون
وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

 

الحدث الفلسطيني

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع وزير خارجية أذربيجان ألمار مامديروف، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتطوير العلاقات الوطيدة، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

ووضع المالكي نظيره الأذري خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع القمة الـ 18 لدول حركة عدم الانحياز،  في العاصمة الأذرية "باكو"، في صورة الأوضاع التي تعيشها فلسطين تحت الاحتلال، واستمرار إسرائيل في انتهاكاتها وعدوانها على الشعب الفلسطيني، وحاجة فلسطين لدعم كل الأشقاء والاصدقاء لكي تتمكن دولة فلسطين من نيل استقلالها والعيش بحرية واستقرار كبقية دول العالم.

وتقدم بالتهنئة لجمهورية أذربيجان، لمناسبة حلول ذكرى الـ 28 لإعادة الاستقلال، ولمناسبة ترؤسها حركة عدم الانحياز للأعوام الثلاثة المقبلة، والتأكيد على استعداد دولة فلسطين لتقديم كافة أشكال الدعم.

كما شكر المالكي نظيره الأذربيجاني على انضمام حكومته لمجموعة ال 77+ الصين، حيث تعتبر دولة فلسطين هذا الانضمام بمثابة مؤشر نجاح لترأسها هذه المجموعة، وخطوة تجاه تحقيق الأهداف التي تطمح إليها خلال ولايتها، بما في ذلك تعزيز مكانة المجموعة وفاعليتها من خلال توسيع العضوية لتشمل المزيد من الدول النامية حول العالم.

من جانبه، أكد الوزير الأذري دعم بلاده المستمر للقضية الفلسطينية، والتزامها بهذا الدعم حتى إنهاء الاحتلال، وحرصه الدائم وحكومته على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ورفع مستوى التنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية، ولا سيما في اطر العلاقات المتعددة الأطراف، ليصب في نهاية في مصلحة الاستقرار العالمي والإقليمي.

وحضر إلى جانب المالكي سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، سفير فلسطين لدى جمهورية أذربيجان ناصر عبد الكريم.