الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أول تعليق من نتنياهو على مقتل البغدادي

2019-10-27 06:02:23 PM
أول تعليق من نتنياهو على مقتل البغدادي
أبو بكر البغدادي

 

الحدث - عياش الحوتي

هنأ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقب نجاح عملية قتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

ووفقا لوزارة الخارجية الإسرائيلية، قال نتنياهو: "أهنئ الرئيس ترامب على الإنجاز الكبير المتمثل بالعملية التي أدت إلى مقتل زعيم داعش البغدادي".

وأضاف "هذا يعكس إصرار الدول الحرة بقيادة الولايات المتحدة على العمل معا لمحاربة قوى الإرهاب المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية والدول التي تمارس الإرهاب".

وأشار نتنياهو: "هذا معلم مهم ولكنه يشكل جزءا من معركة أطول يجب علينا الانتصار فيها".

وقال رئيس حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس، إن "مقتل زعيم تنظيم داعش يعتبر إنجازا عملياتيا واستخباراتيا مهما للقوات الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف غانتس، أن البغدادي كان مسؤولا مباشرة عن العديد من العمليات الإرهابية، وأن القضاء على أمثاله يحتاج إلى كثير من الصبر والمسؤولية والتصميم.

في حين هنأ وزير خارجية الاحتلال إسرائيل كاتس، القوات الأمريكية وترامب، على العملية التي وصفها بالناجحة.

وقال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إن العملية التي قتل فيها البغدادي كانت حذرة في الغاية واستندت على معلومات استخباراتية عالية الدقة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن اليوم الأحد، عن قتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال الرئيس الأمريكي إن "البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق". مضيفاً أنه تم "التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة"، مضيفا "البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء".