السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحكومة تنفي موافقة السلطة على عودة استيراد العجول من إسرائيل

2019-10-29 11:37:22 AM
الحكومة تنفي موافقة السلطة على عودة استيراد العجول من إسرائيل
العجول

 

 الحدث الفلسطيني 

نفت الحكومة الفلسطينية الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم والتي ادّعت فيها بأن الحكومة الفلسطينية وافقت على اعادة استيراد العجول من "إسرائيل".

و صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أن الحكومة تابعت الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، وادعت فيها أن السلطة وافقت على استيراد العجول من " إسرائيل".

وأكد ملحم نفي الحكومة، مشيرا إلى أنها ماضية في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة.

ومن جهته، قال وزير الزراعة رياض عطاري، إن الحكومة لن تتراجع عن قرارها بمنع استيراد العجول من إسرائيل، ولا يزال القرار ساري المفعول.

وأوضح، في تصريح لـ "الوكالة الرسمية"، اليوم الثلاثاء، أنه اجتمع يوم الأحد الماضي مع ممثلين عن الغرف التجارية بطلب منها، أكدت خلاله على دعم قرار الحكومة وطلب تشكيل لجنة استرحام لبحث طلبات بعض التجار الذين وقعوا اتفاقيات الشراء من الجانب الآخر قبل صدور قرار الحكومة، ولم يتمكنوا من إدخال ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف، أن الحكومة قررت أمس تشكيل لجنة من وزارة الزراعة والغرف التجارية من أجل تحديد معايير لدراسة هذه الاسترحامات بما لا يتعارض مع قرارها.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية شبه الرسمية "كان" تقريرا حول أن السلطة الفلسطينية، وافقت على السماح باستيراد العجول من "إسرائيل" إلى " مناطق السلطة". وبحسب " كان"، ستشكل وزارة الزراعة الفلسطينية لجنة استثنائية، للتصديق على التصاريح الخاصة باستيراد العجول وفحص الطلبات الجديدة في هذا الخصوص.

وأوضحت، أنه تم التوصل إلى الاتفاق يوم أمس الإثنين، خلال اجتماع حضره ممثلون عن السلطة الفلسطينية ووزير الزراعة الإسرائيلي، شلومو بن لياهو، ورئيس الإدارة المدنية شارون بيتون.

وأشارت إلى أن الاتفاق جاء بعد تبادل للرسائل بين ما يسمى بمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق كميل أبو ركن، وكبار المسؤولين الفلسطينيين.

وتابعت، أنه تم كذلك الاتفاق على إجراء مناقشات بين الطرفين، خلال الأسابيع المقبلة، لدراسة مسألة تصدير المنتجات الزراعية إلى " إسرائيل" والخارج.