الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فضيحة اختراق جديدة لمايكروسوفت

2015-01-22 01:22:38 PM
فضيحة اختراق جديدة لمايكروسوفت
صورة ارشيفية

 

الحدث-فلوريدا

على الرغم من أن "سوني" و"مايكروسوفت" لا يزالان يعانيان من أثار الهجوم الذي تعرضت له شبكات "إكس بوكس لايف" وشبكة "بلاي ستيشن" خلال احتفالات عيد الميلاد، إلا أن "مايكروسوفت" أفاقت على صفعة جديدة من الهاكرز الذين تمكنوا من اختراق خوادم لعبة Minecraft وسرقة مئات البيانات الخاصة بالمستخدمين.
 
تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن فريق من المقرصنين تمكنوا من اختراق خوادم اللعبة وتسريب بيانات 1800 مستخدم تابع لـ"مايكروسوفت" على شبكة الإنترنت، بما في ذلك كلمة المرور والبيانات الشخصية.
 
وحذر العديد من خبراء الأمن الإلكتروني أن الوصول إلى تلك البيانات يعني أن الهاكرز بإمكانهم اختراق المزيد من الحسابات وتغيير الإعدادات الخاصة بها ومن ثم تكليف أصحابها خسائر فادحة من خلال شراء سلع  افتراضية داخل العنوان.
 
حتى الآن لا يعرف أي شخص الطريقة التي تمكن بها الهاكرز من الاستيلاء على تلك الحسابات، ويرى الخبراء أن عملية الاختراق قد تكون تمت بالطريقة العادية من خلال تصيد الستخدمين أو عن طريق الأستعانة بملفات التجسس أو البرمجيات الخبيثة.
 
مايكروسوفت مازالت تتعامل مع الموقف بهدوء حتى الآن، ولكن الخوف من تفشي الأمر وانتشار عمليات الأختراق خاصة وأن اللعبة تمتلك أكثر من 100 مليون مستخدم، وما يزيد القلق هو أمكانية تعرض الموقع الرسمي لفريق التطوير Mojang.net للأختراق.