الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قائد سلاح الجو الإسرائيلي يكشف عن رفع مستوى تأهب أنظمة الدفاع الجوي

2019-10-31 10:43:18 AM
قائد سلاح الجو الإسرائيلي يكشف عن رفع مستوى تأهب أنظمة الدفاع الجوي
بطاريات الباتريوت

الحدث ـ محمد بدر

حذر قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين، من أن "التحدي الدفاعي أصبح أكثر تعقيدًا بعد انضمام الطائرات المسيرة وصواريخ كروز إلى قائمة الأدوات التي تهدد أمن إسرائيل".

وقال نوركين خلال حفل تخرج مجموعة من الضباط من دورة خاصة بتشغيل القبة الحديدية: "بينما نتحدث الآن، فإن بطاريات الباتريوت والسهم ومقلاع داوود والقبة الحديدية في حالة تأهب".

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد حذر هذا الأسبوع من أن إيران نقلت صواريخ دقيقة إلى اليمن قادرة على ضرب إسرائيل.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في مكتب رئيس الوزراء في القدس: "تسعى إيران الآن إلى الحصول على أسلحة دقيقة يمكنها ضرب أي هدف في الشرق الأوسط بهدف إيذاء إسرائيل".

وأضاف نتنياهو "نحن نرى أن الإيرانيين أكبر تهديد للسلام والاستقرار والأمن. لقد أطلقوا الصواريخ على المملكة العربية السعودية، وتدخلوا في الطرق البحرية الدولية، وهاجموا وقتلوا الأمريكيين على مدار السنوات العشر الماضية في أفغانستان وغيرها".

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي الشهر الماضي إن "الجيش الإسرائيلي يقر بالجهد الإيراني لإقامة مصانع صواريخ دقيقة على الأراضي السورية واللبنانية، ولن نسمح بذلك، وسنعمل بكل الطرق لإحباط نوايا العدو والتهديدات الناشئة".