الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيف أثر ''فيسبوك'' على الاقتصاد العالمي في 2014؟

2015-01-22 06:45:47 PM
كيف أثر ''فيسبوك'' على الاقتصاد العالمي في 2014؟
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات

أكدت تقارير صحفية أن موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' له تأثير هام وكبير على الاقتصاد العالمي باعتباره أكبر شبكة اجتماعية في العالم بالوقت الحالي.

وأوضح تقرير نُشر بموقع ''valuewalk'' المعني بشئون الاستثمار العالمي، أنه طبقًا لدراسة لـ''شركة ديلويت آند توش'' حول قيمة موقع فيسبوك وتأثيره على الاقتصاد العالمي، استطاعت الشركة المديرة للموقع أن توفر 4.5 مليون وظيفة حول العالم في عام 2014، كما ساهمت بحوالي 227 مليار دولار في الاقتصاد العالمي.

وكشفت الدراسة التي تم إصدارها الثلاثاء الماضي، أن الشركة كان لها تأثير كبير على الاقتصاد الأمريكي الذي دعمته بما يُقدر بـ 100 مليار دولار ومليون وظيفة.

أما فيما يخص تأثير موقع التواصل الاجتماعي على المملكة المتحدة - وهي ثاني أكبر مستفيد منه - فقد دعمتها الشركة التي تدير الموقع بتأثير اقتصادي يُقدر بـ11 مليار دولار و حوالي 154 ألف وظيفة.

وأشار التقرير إلى أن الدراسة تناولت كيفية مساهمة ''فيسبوك'' في نمو الشركات عبر صفحاتها على موقعها الاجتماعي، وكذلك صفحات تطبيقات الهاتف والألعاب، وقياس كل النمو الاقتصادي الذي تسببه هذه الصفحات، بالإضافة إلى الطلب على الأدوات وخدمات الربط على الإنترنت من خلال صفحات الشركات التي تم إنشاؤها بواسطته.

وحديثًا، انتشر اتجاه جديد بين الشركات لإصدار دراسات توضح مدى تأثيرهم في الاقتصاد العالمي، ففي عام 2012 أصدرت شركة أبل دراسة مشابهة، إلا أن نتائج هذه الدراسات ليست بالضرورة صحيحة حيث أنه ليس من السهل أن يتم التعرف على ما يدفع المستهلكين لإنفاق المال وما قاد تلك الشركات إلى النمو.

ويذكر أن المسئولين عن موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' لم يقوموا بالتعليق على نتائج هذه الدراسة حتى الآن.