الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترمب ساخراً: سأتولى رئاسة حكومة إسرائيل على وجه السرعة

2019-11-13 11:26:35 AM
ترمب ساخراً: سأتولى رئاسة حكومة إسرائيل على وجه السرعة
الرئيس الأميركي دونالد ترمب

 

 الحدث العربي والدولي 

 سخر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من إمكانية عزله عن الحكم في الولايات المتحدة، معربا عن نيته تولي منصب رئيس وزراء إسرائيل.

وحسب مقاطع فيديو نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، شدد ترمب في كلمة ألقاها مساء أمس، أمام حشد ذي أغلبية يهودية أثناء فعالية عقدت في نيويورك ضمن إطار حملته الانتخابية، على أن إدارته تعمل جاهدة على دعم إسرائيل، مشيرا إلى أن نسبة تأييده في الدولة العبرية تبلغ نحو 98%، نتيجة دعمه غير المحدود والأعمى لسياسات الاحتلال الاسرائيلي، وسعيه الحثيث لفرض ما سمته الادارة الاميركية بـ"صفقة القرن" في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع: "في الواقع، إذا حدث شيء هنا فإنني سأتوجه إلى إسرائيل وسأتولى منصب رئيس الوزراء على وجه السرعة".

وتطرق ترمب، لأول مرة منذ شهرين، إلى مشاورات تشكيل الحكومة في إسرائيل بعد انتخابات الكنيست الثانية منذ بداية العام، متسائلا عن ماهية النظام الانتخابي في الدولة العبرية.

وقال: "لدينا أنواع مختلفة من الصراعات، ونعرف على الأقل من هو الزعيم، وهم مستمرون في خوض الانتخابات دون أن ينتخبوا أحدا".

وأعرب الرئيس الأميركي عن قلقه إزاء تصعيد العنف الأخير حول قطاع غزة، واصفا إياه "أمرا مجنونا"، وأكد أن الولايات المتحدة تتابع تطورات الأوضاع في المنطقة عن كثب.

وكان رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأميركي آدم شيف، أوضح أن اللجنة ستعقد جلسات علنية على مدى 3 أيام الأسبوع المقبل في إطار تحقيقها بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترمب.

وأضاف شيف وهو ديمقراطي في بيان له أمس، أن الشهود في الجلسات التي ستعقدها اللجنة أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس، من الأسبوع المقبل قد تلقوا بالفعل طلبات استدعاء للإدلاء بشهاداتهم.

وستبدأ أولى الجلسات العلنية في التحقيق بشأن المساءلة اليوم الأربعاء، إذ يحقق الديمقراطيون في ما إذا كان ترمب قد ضغط على أوكرانيا لاستهداف جو بايدن منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.