الأربعاء  05 آب 2020
LOGO

هنية: حماس والجهاد عروة وثقى ومعركتنا مع الاحتلال مفتوحة

2019-11-16 06:30:43 PM
هنية: حماس والجهاد عروة وثقى ومعركتنا مع الاحتلال مفتوحة
إسماعيل هنية خلال تقديمه التعازي لعائلة أبو العطا

 

الحدث الفلسطيني

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " إسماعيل هنية ، إن "حماس والجهاد الاسلامي وكتائب القسام وسرايا القدس  عروة وثقى لا انفصام لها".

وأضاف هنية : "حماس ستبقى وفية لدماء شهداء شعبنا ولدماء الشهيد بهاء أبو العطا وستكتب في صفحة التاريخ هذه العلاقة المجيدة".

جاء ذلك اليوم السبت، خلال زيارته ووفد قيادي من حركة "حماس" ديوان عائلة أبو العطا بحي الشجاعية شرق غزة ؛ لتأدية واجب العزاء بالشهيد بهاء أبو العطا.

وتابع : "لا نساوم على دماء شهدائنا وقادتنا، ومعادلة صناعة النصر يحيطها الله بعنايته ولطفه في مواجهة العدو الغاصب".

وأشار هنية إلى أن "التطور النوعي في وحدة الميدان والقرار كله بموقع التحالف الاستراتيجي المعبد بالدم"، مردفا إن "الوعي والثقة وعمق التجربة والدماء المختلطة دائما تقطع الطريق على كل مخططات الفتنة".

وأوضح أن "هذه الجولة ليست الأولى أو الأخيرة وفاتورة الحساب مع العدو ليست مغلقة"، لافتا إلى أنه تحدث أمس مع الأمين العام زياد النخالة "وقلنا لبعضنا إن هذه المحطة التي نصنعها معا تضيف تراكمًا عزيزا لمحطات صنعناها معاً".

يذكر أن هنية هاتف أمس الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة، وقدم له ولقيادة الجهاد وعوائل الشهداء التعازي وفي مقدمتهم عائلة الشهيد بهاء أبو العطا.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل الاتصال الهاتفي بين هنية والنخالة

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، بدأه باغتيال بهاء أبو العطا القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر الثلاثاء الماضي، وانتهى فجر الخميس بعد التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، فيما ارتقى خلاله 34 شهيدا بينهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 110 بجراح مختلفة.