الإثنين  09 كانون الأول 2019
LOGO

روسيا تعمل على تحديث عدد من سفنها الصاروخية

2019-11-16 11:12:17 PM
روسيا تعمل على تحديث عدد من سفنها الصاروخية
سفينة روسية

 

الحدث - جهاد الدين البدوي

أفادت الوكالة الحكومية الروسية "إيتار تاس" أن كبار قادة روسيا طالبوا بتحديث ثلاث طرادات صاروخية تابعة لاسطول المحيط الهادئ.

وأكد المسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن عملية التطوير والتحديث ستستغرق قرابة الخمس سنوات.

 وقال نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوركوتشكو إن وزارة الدفاع الروسية تخطط لتقديم طلب لتحديث ثلاث طرادات صواريخ أخرى من مشروع "1234" وارسالها إلى اسطول المحيط الهادئ لتمديد خدمتها العسكرية لمدة تصل إلى 16 عاماً.

وأضاف كريفوركوتشكو: "أن تحديث مشروع "1234" سيسلح السفن المحدثة على مجموعة من المنظومات الصاروخية الضاربة، كمنظومة صواريخ p-12 "مالاخيت" المضادة للسفن وحاملات الطائرات، ومنظومة "أوران" للصواريخ المجنحة عالية الدقة، وسيتم زيادة منصات اطلاق الصواريخ من ستة إلى ستة عشر منصة، كما سيتم استبدال رادارات "Titanit" الموجودة في هذه السفن حالياً بمنظومات "KRS-27" الرادارية المتطورة، وأوضح نائب وزير الدفاع أن السفن المحدثة ستحصل على منظومات "AK-176MA" المزودة بمدافع أوتوماتيكية، ومنظومات "A -192M" الرشاشة القادرة على تدمير القوارب والطائرات والمروحيات وحتى الصواريخ المجنحة.

وأكد كريفوركوتشكو نتيجة جهود التطوير والتحديث القائمة ستزيد من قدرات هذه السفن في التعامل مع مختلف أنواع الأهداف البحرية والبرية وحتى الجوية بأكثر من ثلاث مرات.