الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكنيست يصوت على تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن الأسبوع القادم

2019-11-19 11:54:21 AM
الكنيست يصوت على تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن الأسبوع القادم
نتنياهو

 

 

 الحدث ـ محمد بدر

قال عضو الكنيست شارون هيشكل من حزب الليكود، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعطاه الضوء الأخضر للمضي قدمًا في تقديم مشروع قانون تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت.

وأضاف: "نريد رفع مشروع القانون في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، سيتم دعم التشريع بالكامل من قبل حزب الليكود ورئيس الوزراء. آمل حقًا ألا يضع حزب أزرق أبيض عقبات في طريقنا".

ودعا أعضاء كنيست من أحزاب مختلفة إلى الانضمام إلى حزب الليكود ودعم مشروع القانون "في ضوء إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن وجود المستوطنات في الضفة الغربية ووادي الأردن لا يتعارض مع القانون الدولي".

وأشارت مصادر في الكنيست أن مشروع القانون يحظى بدعم كامل من نتنياهو وحزب أزرق أبيض والعمل و"إسرائيل بيتنا"، الذين سبق أن أعلنوا أنهم سيدفعون باتجاه تطبيق السيادة في غور الأردن وشمال البحر الميت.

في السابق، قدمت وزيرة العدل السابقة لدى الاحتلال وعضو الكنيست أيليت شاكيد، مشروع قانون لضم غور الأردن و"غوش عتصيون" و"معاليه أدوميم"، ويتضمن مشروع القانون تطبيق السيادة على "معاليه أدوميم" وجميع مناطق "غوش عتصيون" و"إفرات" و"بيتار عيليت"، بما في ذلك المناطق التجارية والصناعية والمواقع الأثرية.