الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس القائمة المشتركة لنتنياهو: عليك الانتقال لرئاسة المعارضة

2015-01-25 09:59:53 AM
رئيس القائمة المشتركة لنتنياهو: عليك الانتقال لرئاسة المعارضة
صورة ارشيفية

الحدث- الناصرة
بعث رئيس القائمة العربية المشتركة المحامي أيمن عودة، رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحثه على الاستعداد إلى الانتقال إلى ديوان رئيس المعارضة قريبًا، وإنهاء فترته كرئيس حكومة، بعد الإعلان عن تشكيل القائمة الموحدة.
 
وهاجم عودة نتنياهو في رسالته، معددًا القوانين العنصرية التي تم تشريعها في السنوات الأخيرة بمبادرة ومباركة منه، وسياسته المعلنة في تقليص الحيز الديمقراطي والانتقاص من الحريات والحقوق الأساسية.
 
'إن حكومتيْ نتنياهو الأخيرتين زادتا من بشاعة الاحتلال وعمقتا من كولونياليته وأضافتا أنواعا جديدة من أشكال الابرتهايد بموازاة تشريع العديد من القوانين العنصرية والفاشية، ورفع نسبة الحسم لعرقلة تمثيل الأحزاب السياسية التي تمثل الجماهير العربية، وإخراج ممثليها من دائرة التأثير وتهميشهم كمواطنين، في سبيل إلغاء هذا التمثيل البرلماني' جاء في الرسالة.
 

وأكد عودة لنتنياهو أن القائمة المشتركة بمركباتها وجمهورها 'قد عقدوا العزم على زيادة تمثيل الجماهير العربية في البرلمان وزيادة الوزن الديمقراطي الحقيقي لمنع اليمين من الاستمرار في تسلم سدة الحكم ولجم المد الفاشي والتشريع العنصري، وأن هذه الخطوة ستكون حاجزا أمام وصولك لمكتب رئاسة الحكومة مرة أخرى، وإعادتك إلى تسلم منصب رئيس المعارضة'.