الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: حققنا الاکتفاء الذاتي في تقنية الطائرات المسيرة

2019-11-25 08:49:37 AM
إيران: حققنا الاکتفاء الذاتي في تقنية الطائرات المسيرة
طائرة مسيرة

 

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة "إسنا" الإيرانية، عن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري قوله "إننا أنشأنا وحدات الرد السريع ووحدات الهجوم المتحركة وحققنا الاکتفاء الذاتي في تكنولوجيا الطائرات من دون طیار".

 وأكد العميد حيدري، أن الوحدة الهجومية المتنقلة هي وحدة تتمتع بأكبر قدرة على الحركة والهجوم ويمكن أن توصل نفسها إلی منطقة الهجوم في أقصر وقت ممكن.

وأضاف: واحدة من أحدث المعدات الدفاعية المستخدمة سواء في جمع المعلومات أم في تنفيذ العمليات المختلفة هي "الطائرات بدون طيار".

وأوضح العميد الإيراني: "أن تكنولوجيا إنتاج وحيازة الطائرات بدون طيار تم توطینها بأیدي الأخصائيين المحليين في هذه القوة، ونظراً لأننا نمتلك قدرات جيدة في مجال الموارد البشرية لقد تمكنا من إنتاج واستخدام طائرات بدون طيار في أبعاد مختلفة. وفي المعدات الأخرى، خاصة في مجال الحرب الإلكترونية، استطعنا أيضًا بناء القدرات المطلوبة في وحدات القوات البرية للجيش".

ومن الجدير بالذكر أن إيران تمتلك مجموعة كبيرة من الطائرات بدون طيار الهجومية والاستخباراتية، وتم نشرها خلال المناورات الإيرانية "المدافعين عن سماء الولاية" التي جرت السبت الماضي، حيث تم إطلاق طائرة مسيرة من طراز "كرار" وأفات مصادر إعلامية أنها قامت بهجوم انتحاري لاعتراض أهداف جوية، وهو دور فريد في عالم الطائرات دون طيار.

 ويمكن لطائرة كرار المسيرة التحليق بسرعة أكبر من 900كم/الساعة، كما ويمكنها التحليق لارتفاع يصل إلى 12 كم. ويمكن توجيه هذه الطائرة بواسطة رادارات الدفاع الجوي، كما ويمكنها البحث عن أهداف جوية بشكل منفرد من خلال الباحث الكهروبصري المثبت في مقدمة الطائرة، ويمكنها حمل رأس حربي بزنة 230 كغم.